خزينة الكرة

بيع النجوم يقفز بإيرادات ليون إلى 290 مليون يورو

كشف نادي ليون الفرنسي عن النتائج المالية لسنة 17-18، والتي أكدت بحسب وصف رئيس النادي على الوضع الاقتصادي الجيد للنادي، والتي تبعث الاطمئنان على مستقبله.

وبلغ إجمالي إيرادات ليون في السنة المالية 2017-2018 قرابة 290 مليون يورو، فيما بلغت الأرباح قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك (EBITDA) 74 مليون يورو كرقم قياسي في تاريخ النادي الفرنسي، فيما بلغت الأرباح الصافية 8 مليون يورو بارتفاع 70٪ عن السنة السابقة 16-17.

وساهم غياب ليون في الموسم الماضي 17-18 عن المشاركة في دوري أبطال أوروبا في انخفاض إيرادات النادي من مبيعات التذاكر والنقل التلفزيوني، حيث لا تقدم بطولة اليوروباليغ ذات المزايا مالياً. ولكن عوض النادي هذا الانخفاض من خلال بيع عقود بعض اللاعبين والتي ارتفعت بمقدار 75 مليون يورو.

ملعب النادي “قروباما” كان مصدراً جيداً للدخل، فرغم انخفاض مبيعات التذاكر بسبب غياب مباريات دوري الأبطال، إلا أن متوسط الحضور الجماهيري خلال الموسم بلغ 46 ألف مشجع. وبالإضافة لذلك، استضاف الملعب عدداً من الفعاليات خلال السنة أبرزها مباريات للمنتخب الفرنسي، نصف نهائي بطولة توب 14 للرغبي، نهائي اليوروباليغ، وحفل غنائي للفنانة سيلين ديون.

وتمكن متحف ملعب ليون من جذب 1.4 مليون زائر خلال سنة 17-18، ويسعى النادي للاستمرار بزيادة عدد الزوار، حيث يسعى النادي في المدى المتوسط لرفع العدد إلى 3 مليون زائر.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*