خزينة الكرة

البايرن يدشن خدمة آبل باي في ملعبه

أعلن نادي بايرن ميونخ عن تدشين خدمة Apple Pay في ألمانيا يوم الثلاثاء وذلك في فعالية إعلامية على ملعب أليانز أرينا ضمت كارل هاينتس رومينجيه المدير التنفيذي للنادي، والدكتور مايكل ديديريتش رئيس مجلس إدارة بنك هيبوفيرينزبانك وجورجين موت المدير الإداري لملعب أليانتس أرينا.

وتأتي هذه الخطوة بتدشين الدفع عبر خدمة آبل باي تأكيداً من البايرن على تقديم أنظمة مبتكرة وسهلة الاستخدام من شأنها أن تؤكد أهمية ملعبه أليانز أرينا كرائد من رواد التكنولوجيا والابتكار في ملاعب كرة القدم حول العالم.

ونقلاً عن الموقع الرسمي لبايرن ميونخ، فإن خدمة آبل باي هي طريقة دفع حديثة وخدمة سريعة وسهلة وآمنة وصلت إلى ألمانيا وأليانز أرينا، حيث يمكن لأي هاتف من نوع أيفون (بداية من الإصدار 6 أو IOS 11) ومستخدمي ساعات أبل، استعمال أجهزتهم في الدفع والشراء داخل متاجر الجماهير بالملعب، بداية من مباراة الفريق ضد ريدبول لايبزيغ في 19 ديسمبر الجاري. وللاستفادة من هذه الخدمة، يحتاج فقط المشجع للاستعانة بجهازه عند الدفع ولا يلزم إدخال الرقم السري، حيث يتم التحقق عن طريق Face ID بصمة الوجه أو Touch ID. بصمة اليد. وللاستفادة من الخدمة، يتعين على المشجع ربط هاتفه ببطاقة ائتمان تابعة لأحد البنوك المشاركة في الاتفاقية، حتى يتمكن من استخدام التقنية.

وقال كارل هاينتس رومينجيه: “نحن فخورون للغاية بتقديم هذه الخيارات المستقبلية داخل أليانتس أرينا بالتعاون مع شريكنا آبل. التحديث المستمر والابتكار هما السمة المميزة لنادي بايرن ميونخ، ونحن نستثمر باستمرار في التقنيات الحديثة لمواكبة التطور”.

وأضاف موقع بايرن ميونخ أن زوار أليانز أرينا لن يتعين عليهم الحصول على “بطاقة أرينا” التي يتم شحنها بالمال والشراء عن طريقها، حيث تم فتح أنظمة الملعب لقبول كافة أنواع البطاقات الائتمانية ومسبقة الدفع، كما يمكن الاستفادة من الجيل الجديد للبطاقات التي تدعم إتمام عملية الدفع بدون تلامس مع جهاز السحب. فيما أكد النادي أنه لن يتغير أي شيء بالنسبة لحاملي بطاقات الملعب “آرينا كارد” والتي ستستمر بكونها مقبولة.

وقال يورجين موث المدير الإداري لملعب أليانتس أرينا: “في عامنا الرابع عشر من تشغيل الملعب، نواصل التحسين والتطوير. أنا متحمس للغاية لتقديم الخدمة الجديدة”.

تقرير خاص: كيف تبني استاد رياضي «تجاري»

ولتنفيذ الآلية الجديدة، زود بنك “هيبوفيرينزبانك” الملعب بـ250 جهاز في نقاط البيع لقبول عمليات الدفع الحديثة، كما سيكون بإمكان الباعة المتنقلين بين المقاعد الاعتماد على نفس التقنية بحلول العام المقبل. حيث قال مايكل ديديريتش رئيس مجلس إدارة البنك: “عقدنا شراكة وثيقة مع بايرن ميونخ لسنوات، ونقدم لعملائنا مجموعة كبيرة من الخدمات. نحن نعمل كمصرف رسمي للنادي منذ 15 عاماً، مما جعل من الممكن تنفيذ مشاريع حصرية مع النادي البافاري”.

وبالإضافة لما سبق، وبالتعاون مع شركة Apple سيكون بايرن ميونخ حسب ما ذكر موقعه الرسمي أول ناد في الدوري الألماني، يقدم لمشجعيه حلول ملائمة للتذاكر الرقمية، حيث بات بإمكان زوار ملعبه تحميل تذاكرهم على محفظة آبل الخاصة بهم، ولن يحتاجوا فقط سوى المسح بأجهزتهم على نقاط الوصول في الملعب، ولن تحتاج الأجهزة للاتصال بالإنترنت.

وعلق كارل هاينتس رومينجيه: “هدفنا هو إصدار التذاكر بالتكنولوجيا الرقمية فقط، حتى نتمكن في المستقبل من التخلص بشكل تدريجي من التذاكر الورقية. بالإضافة إلى تعزيز سهولة الاستخدام، تعد هذه الخطوة مساهمة إضافة في حماية البيئة”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*