خزينة الكرة

حقوق النقل الدولية للبريميرليغ تعوض انخفاضها محلياً للمواسم الثلاثة القادمة

نجحت رابطة البريميرليغ في رفع قيمة حقوق النقل التلفزيوني للدوري الإنجليزي للفترة من 2019-2022 إلى 9.2 مليار جنيه إسترليني على الرغم من انخفاض قيمة الحقوق داخل بريطانيا وذلك بفضل ارتفاع قيمة حقوق النقل الدولية.

وقال ريتشارد ماسترز الرئيس التنفيذي المؤقت للبريميرليغ أن قيمة حقوق نقل الدوري خارج بريطانيا ارتفعت بنحو 30٪ للمواسم الثلاث المقبلة، حيث بلغ إجمالي قيمة عقود النقل الخارجية 4.2 مليار جنيه إسترليني مقارنة بـ 3.1 مليار جنيه لدورة النقل المنتهية بنهاية موسم 2018-2019.

وشهدت قيمة عقود حقوق نقل البريميرليغ داخل بريطانيا انخفاضاً للفترة من 2019-2022، إذ بلغ إجماليها بحسب حديث ماسترز في “قمة فاينانشل تايمز لكرة القدم” حالياً 5 مليار جنيه إسترليني، مقارنة بالرقم القياسي في فترة النقل السابقة والبالغ 5.4 مليار جنيه، وذلك رغم زيادة عدد المباريات المنقولة وانضمام شبكة أمازون لنقل بعض مباريات الدوري داخل بريطانيا برفقة كل من سكاي سبورت وبي تي سبورت.

ورغم أن الإعلان السابق من البريميرليغ أكد أن قيمة باقات النقل التلفزيوني التي كسبتها سكاي وبي تي بلغت قيمتها 4.46 مليار جنيه، إلا أن مصادر أكدت أن الرقم الذي ذكره ماسترز (5 مليار جنيه) يأتي باحتساب قيمة الباقات التي حازت عليها أمازون بالإضافة للباقات الصغرى التي فازت بها بعض الشبكات الأخرى داخل المملكة المتحدة.

وبذلك يكون إجمالي قيمة حقوق نقل البريميرليغ للمواسم الثلاثة القادمة 9.2 مليار جنيه استرليني، مقارنة بـ 8.5 مليار جنيه في السنوات الثلاثة السابقة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*