خزينة الكرة

اليويفا يحرم السيتي من مسابقاته والنادي يرد: سنستأنف

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم أمس الجمعة استبعاد نادي مانشستر سيتي الإنجليزي عن المشاركة في المسابقات القارية لمدة عامين بسبب “خروقات خطيرة لقواعد اللعب المالي النظيف”.

وقال اليويفا أن غرفة التحكيم في الاتحاد الأوروبي قد قررت فرض غرامة مالية على مانشستر سيتي مقدارها 30 مليون يورو، مشدداً على حق السيتي باستئناف العقوبة أمام محكمة التحكيم الرياضية “كاس”، وهو ما أكده النادي الذي أصدر بياناً أعلن فيه أنه سيستأنف العقوبة أمام محكمة “كاس”.

بيان مانشستر سيتي ذكر فيه النادي أنه “مستاء ولكن غير متفاجيء من هذا الحكم المجحف”. وأنه سيتجه لحكم محايد في أقرب فرصة ممكنة. مضيفاً “ببساطة، إنها قضية أطلقها اليويفا، وحقق فيها اليويفا، وحكم فيها اليويفا”.

قرار اليويفا باستبعاد مانشستر سيتي عن المسابقات القارية الأوروبية في الموسمين القادمين 20-21 و 21-22 جاء بسبب مخالفات لأنظمة اللعب المالي النظيف، وتحديداً بسبب وجود عقود رعاية وعقود تجارية مبالغ في قيمتها المالية ترتبط بشكل مباشر أو غير مباشر بملاك النادي أو أعضاء مجلس الإدارة، مما يساعد النادي على التحايل على أنظمة اللعب المالي النظيف “FFP” التي تمنع الأندية من إنفاق مبالغ تتجاوز مداخيلها في فترة محددة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*