خزينة الكرة

توتنهام يقترض 175 مليون جنيه لمواجهة تداعيات كورونا

أعلن نادي توتنهام الإنجليزي أمس الخميس أن “استاد توتنهام هوتسبير” قد استوفى المعايير التي وضعها بنك إنجلترا للحصول على “تسهيلات كوفيد لتمويل الشركاتCCFF “، وبالتالي اقترض النادي مبلغ 175 مليون جنيه إسترليني عن طريق إصدار أوراق مالية عبر هذه التسهيلات.

تسهيلات كوفيد لتمويل الشركات تم تصميمه لتقديم تمويلات قصيرة الأجل بأسعار مناسبة تجارياً خلال أزمة جائحة كورونا، وهي متاحة للشركات ذات التصنيف الاستثماري القوي والتي تقدم مساهمة ملحوظة للاقتصاد البريطاني.

وقال النادي في بيان له “أن الوباء العالمي قد خلق تحديات اقتصادية واجتماعية غير مسبوقة، وتأثر من خلالها القطاع الترفيهي بشكل خاص” مضيفاً “أننا لا نستطيع بعد تحديد نطاق ومدة التأثير الاقتصادي للجائحة. فحتى اليوم، من غير الواضح متى ستعود إقامة الفعاليات الحية بحضور الجماهير”.

وقال النادي أنه وبالنظر لثقل وأهمية مداخيل أيام المباريات وإقامة المؤتمرات والحفلات الموسيقية والفعاليات الرياضية الأخرى في ملعب توتنهام، فإنه يتوقع خسارة إيرادات، بما فيها حقوق البث، بما قد يتجاوز 200 مليون جنيه إسترليني للفترة حتى يونيو 2021.

وأكد النادي في بيانه أن هذه التسهيلات التي اقترضها من البنك المركزي “بنك إنجلترا” لن يتم استخدامها في التعاقد مع لاعبين جدد، وتم الحصول عليها لضمان وجود المرونة المالية الكافية ورأس المال العامل الإضافي خلال هذه الأوقات الصعبة. وأضاف بيان النادي اللندني أن توتنهام قد افتتح الاستاد متعدد الاستخدامات لخلق مصادر دخل جديدة للنادي، وخلق وظائف للمجتمع المحلي إلى جانب منازل ومدارس كجزء من إعادة تصميم المنطقة المحيطة، وهذا يضاعف المسؤولية بالحفاظ على الاستقرار المستقبلي للنادي.

ملعب توتنهام الجديد يوفر 3 آلاف وظيفة للمنطقة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*