خزينة الكرة

من هي الشركة التي تنتج البريميرليغ؟

يكاد أن يجمع متابعو كرة القدم حول العالم أن النقل التلفزيوني للدوري الإنجليزي الممتاز هو الأكثر تميزاً من عدة نواحي، والأكثر استمراراً بالتطور من سنة إلى أخرى ومن حقبة إلى أخرى. ورغم تعدد القنوات الناقلة حول العالم إلا أنه وبطبيعة الحال يظل البث موحداً لديها وبهوية واضحة، ولا يختلف سوى شعار القناة الناقلة، كما هو حال معظم دوريات العالم.

الميزة الأهم هي أنه ومع انتهاء كل دورة نقل تلفزيوني للبريميرليغ، لا نشاهد الدورة التالية تبدأ من الصفر، بل يستمر التطوير بشكل متواصل وهذا يعود بسبب رئيسي إلى الشركة المنتجة للدوري الإنجليزي والتي سنتحدث عنها اليوم وهي شركة “بريميرليج برودكشن – PLP”.

في منتصف 2019، توصلت رابطة البريميرليغ لاتفاق مع شركة IMG الرائدة في التسويق والإنتاج الرياضي ليستمر الطرفين بالعمل على تشغيل “PLP” لمدة 3 مواسم إضافية. شركة PLP هي الشركة أو الذراع الإنتاجي لمحتوى البريميرليغ حول العالم بما فيها المباريات الـ 380 في المسابقة.

وإضافة لذلك، تقوم بريميرليغ برودكشن بإنتاج 7 برامج تلفزيونية إسبوعية بالإضافة إلى “خدمة محتوى البريميرليغ” والتي يديرها بعض شركاء النقل للدوري على شكل قنوات تعمل على مدار 24 ساعة 7 أيام في الأسبوع.

الخدمة تقدم لشركاء الدوري من القنوات الناقلة عالمياً مجموعة من المحتوى المخصص للدوري قبل وبعد المباريات، وبرامج إخبارية منتظمة، وبرامج “مجلات تلفزيونية” إضافية، واتصالات دولية، ومباريات من أرشيف البريميرليغ. ويعتبر برنامج “ماتش داي لايف” هو محور هذه البرامج والذي يقدم تغطية شاملة لكل المباريات بوجود مقدمين ونقاد ومحللين فنيين على أعلى مستوى. وفي المجمل، تنتج PL أكثر من 40 ساعة من المحتوى الفريد وأكثر من 40 ساعة من برامج “المجلات التلفزيونية”، وذلك في كل أسبوع.

وبحسب الموقع الرسمي للبريميرليغ، فإنه وفي أحدث اتفاقيات تشغيل PLP فإنه سيتم إنتاج 76 مباراة بتقنيات 4K، وأكثر من 500 برومو للمباريات، و50 محتوى قصير كل أسبوع.

استوديوهات IMG في منطقة ستوكلي بارك في غرب لندن حيث يقع مقر PLP، تضم كذلك مركز عمليات حكام تقنية الفيديو VAR التي يتم العمل بها في مباريات البريميرليغ. كما تقدم PLP خدمة التوزيع عبر الأقمار الصناعية وتقديم خدمات على الأرض لملاعب الأندية الـ 20 في البريميرليغ ومراكز التدريب الخاصة بها عن طريق استوديوهات IMG.

وبنهاية موسم 19-20 أكمل البريميرليغ 16 سنة من الشراكة مع IMG لإدارة شركة إنتاج البريميرليغ PLP، والتي انطلقت في 2004-2005.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*