خزينة الكرة

أطقم الأندية السعودية 2020-2021 (محدث)

سيتم تحديث هذه الصفحة بشكل متواصل لتكون شاملة لأطقم الأندية السعودية المشاركة في الدوري السعودي للمحترفين لموسم 2020-2021 أولاً بأول.

الموسم الماضي 19-20 كان استثنائياً، فبعد توقف طويل بسبب جائحة كورونا، عاد الدوري للاستكمال ثم سيتوقف قليلاً بعد نهايته قبل أن ينطلق الموسم الجديد. ويتوقع أن يتسبب ذلك في حالة من الارتباك لدى عدد من الأندية والشركات على حد سواء.

الهلال

أعلن الهلال أنه قرر وبالتنسيق مع الشريك الرئيس والحصري في فئة الملابس والمتاجر الرياضية S-TEAM تمديد استخدام الأطقم الحالية لفرق النادي في المسابقات المحلية وبطولة دوري أبطال آسيا في نسختها الحالية؛ حتى نهاية العام الميلادي الجاري، وذلك بسبب الظروف العالمية الراهنة، على أن يتم تدشين الأطقم الجديدة مطلع العام الميلادي المقبل بالعلامة التجارية “موج”.

وبعد انتهاء الدور الأول من الدوري، وقبل لعب مباراة السوبر كشف الهلال عن القميصين الأساسي (الأزرق) والاحتياطي (الأبيض) لموسم 20-21.

فيما كشف في وقت لاحق عن الطقم الثالث الذي جاء باللون الأسود.

النصر

دشن نادي النصر طقمه الأساسي والاحتياطي للموسم الجديد من شركة تطوير، واختار اللون الأصفر الكامل للطقم الأساسي، فيما ذهب للون الأزرق السماوي بالنسبة للطقم الثاني.

وخلال فترة التوقف قبل انطلاق الجولة الخامسة من الدوري، كشف النصر عن الطقم الثالث باللون الأحمر.

الأهلي

بعد أن كشفت مصادر أن إدارة الأهلي قد أبلغت الشريك الحالي شركة S Team برغبتها فسخ العقد المبرم بينهما، وقع الأهلي مع شركة البوابة الرياضية الوكيل الحصري للعلامة التجارية (XTEP) في السعودية، عقد توريد أطقم الفريق ابتداء من الموسم الرياضي الجديد 20-21 ولمدة 3 مواسم مقبلة.

وكشف الأهلي عن طقميه الأساسي والاحتياطي للموسم الجديد، واللذان جاءا بألوان الفريق التقليدية؛ الأبيض الكامل، والأخضر الكامل.

وقبل انقضاء مباريات الدور الأول، كشفت شركة إكس تيب عن الطقمين الثالث والرابع، واللذان نالا استحساناً واسعاً، حيث جاء القميص الثالث بشكل فاخر باللون الكحلي الغامق، أما القميص الرابع فقد تم تصميمه بخليط عصري من اللونين الأحمر والأسود.

الفيصلي

في شهر يونيو الماضي، أعلن النادي الفيصلي عن استلام أطقم الفريق للموسم الجديد 2020-2021 من شركة أديداس. وكشف العنابي عن تصاميم أطقم الموسم الجديد والتي جاءت بـ3 ألوان: العنابي والأبيض والرمادي.

الشباب

بحسب العقد الموقع بين الشباب وشركة XTEP، فإن موسم 20-21 يفترض أن يكون الأخير في مدة العقد الأولية البالغة 3 سنوات بدأت في 2018.

وكشف الشباب عن أطقمه الثلاثة لموسم 20-21 حيث جاء الطقم الأساسي باللون الأبيض ، والاحتياطي بالأسود، والثالث بالأحمر.

التعاون

وقع التعاون عقداً جديداً مع شركة ايريا الإيطالية، والتي تعود لتوريد أطقم الفريق بعد فراق دام لـ4 سنوات.

وجاء تصميم الطقم الأساسي باللون الأصفر مع خطوط طولية رفيعة بالأزرق، فيما جاء الطقم الاحتياطي باللون الأزرق والأكمام المستوحاة من جسد الذئب الذي يرمز لشعار التعاون.

بعد الجولة السادسة من الدوري، كشفت شركة إيريا عن تصميم الطقم الثالث، والذي وصفته بـ “اللوحة الفنية الفاخرة”.

الاتحاد

فسخ نادي الاتحاد تعاقده مع شركة S Team بعد موسم واحد من التعاون المشترك بينهما، وأعلن عن توقيع عقد شراكة رياضية مع شركة تميم الرياضية تُمنح بموجبه الشركة حقوق تصنيع وتسويق الملابس الرياضية والإكسسوارات الخاصة بنادي الاتحاد إلى شركة تميم الرياضية، حيث  ستقوم الشركة بتصميم أطقم الملابس الرياضية وفقاً للهوية التاريخية للنادي، والتي تعد من أبرز السمات التي تميز نادي الاتحاد، حيث حافظ على هذه الروح الفريدة في ملابسه الرياضية منذ تأسيسه.

ودشنت شركة تميم قبل يومين من انطلاق الدوري الطقمين الجديدين لنادي الاتحاد، والتي جاءت بتصميم كلاسيكي مستوحى من الأطقم في أواخر التسعينات ميلادية من شركة أمبرو (التي كانت تميم تملك وكالتها)، والتي تمثل الفترة الذهبية لنادي الاتحاد وحقق فيها بطولات محلية وقارية.

‏نمط القميص هو تصوير لموقع نادي الاتحاد في جدة ويظهر موقع نادي الاتحاد في مكان شعار النادي.

القادسية

تعاقدت ادارة نادي القادسية مع شركة بوما لتوريد أطقم ملابس الفريق اﻷول خلال الموسم الحالي 20-21.

وكشف عن تصاميم الأطقم الثلاثة وطقم الحارس، حيث اختار الأحمر مع شريط أصفر على الكم للطقم الأول، والعكس للطقم الثاني، فيما جاء الطقم الثالث بتصميم فريد باللونين الأزرق والأسود، أما ملابس الحارس فتم طرحها باللون الأبيض.

الباطن

أعلنت شركة سكيلانو عن تجديد شراكتها مع نادي الباطن العائد لدوري الأضواء، لتستمر الشركة بتوريد أطقم الفريق للموسم السابع خلال السنوات الـ 10 الماضية. وبدأ الباطن موسم 20-21 بأطقم جديدة مؤقتة، إلا أن مصادرنا تؤكد أن الفريق سيدشن طقمه الجديد في الجولة الخامسة من الدوري.

وقبل مباراة الباطن في الجولة السادسة من الدوري، كشفت شركة سكيلانو عن تصاميم أطقم الفريق حيث جاء الطقم الأساسي باللون السماوي الشهير مع لمسة ساطعة باللون الأبيض، فيما كان الطقم الثاني باللون الأسود وتم اختيار اللون الأحمر للطقم الثالث. أما طقم الحراس فقد جاء باللون الأخضر الكامل.

وفي شهر مارس، كشفت شركة سكيلانو عن القميص الثالث لنادي الباطن والمستوحى من عام الخط العربي، حيث ذكرت الشركة في تغريدة على حسابها الرسمي “الخط العربي؛ متّسعٌ للفن.. رسماً وشكلاً وإلهاماً”.

الرائد

بعد انتهاء شراكته مع شركة “إيريا”، كشف الرائد عن أطقم الموسم الجديد من علامة تجارية خاصة جديدة أطلق عليها اسم Challenge أو “التحدي”.

الوحدة

يستمر الوحدة للسنة الثانية على التوالي بتصميم أطقمه من العلامة التجارية الخاصة بالنادي من شركة “تطوير الرياضية”. حيث جاء الطقم الأساسي باللون الأحمر المتدرج للأبيض في أعلى وأسفل القميص بطريقة الرذاذ المتناثر.

وفي الجولة الرابعة عشر من الدوري، ظهر الوحدة لأول مرة بالزي الاحتياطي الأبيض مع بعض الخطوط الطولية الحمراء، حيث حمل القميص شعار شركة لبس.كوم كراعي رئيسي.

أبها

يستمر نادي أبها مع شركة أوفسايد للموسم الثاني على التوالي، وكشف عن طقميه الأساسي والاحتياطي قبل انطلاق الموسم بيوم واحد. الطقم الأساسي اختير باللون الأبيض مع خطوط عرضية أعلى وأسفل الصد باللونين الأزرق والأحمر، فيما جاء الطقم الثاني بقميص أزرق مع لون أحمر للجزء العلوي منه.

الفتح

كشف الفتح عن الطقم الأساسي للموسم الجديد من شركة اوفسايد، حيث تم تقديم القميص الأساسي باللون الأزرق الغامق، مع لمسات خضراء أعلى الكتفين.

وبعد الجولة الثالثة من الدوري، دشن نادي الفتح وشركة أوفسايد الطقمين الثاني (الأبيض والسماوي) والثالث (الأسود والسماوي) لموسم 20-21:

ضمك

نادي ضمك لم يعلن رسمياً عن أطقمه للموسم الحالي أو الشركة المصنعة له، إلا أنه ظهر في مباراتيه الأولى بأطقم من شركة “قابيفوكس” الإيطالية، حيث جاء الزي الأساسي بلونه الأحمر والأطراف الصفراء، فيما كان الطقم الاحتياطي باللون الأسود والجوانب الصفراء.

وقبل انطلاق الدور الثاني من الدوري، قام نادي ضمك بتغيير الشركة المصنعة لأطقمه، وذلك بتوقيعه مع شركة سكيلانو، حيث طرح الطقم الأساسي باللون الأحمر الداكن، والمستوحى من الأماكن التراثية في خميس مشيط، فيما جاء القميص الثالث الجديد بتصميم فاخر من سكيلانو باللون الأسود، قبل أن يكشف عن الطقم الاحتياطي الأبيض.

العين

في فترة التوقف الدولي في وسط شهر نوفمبر والتي جاءت بعد الجولة الرابعة من الدوري، أعلنت إدارة نادي العين أنها أتمت تمديد عقد توريد الملابس الرياضية مع شركة الملابس بوما للموسم الرياضي 20-21 وذلك بعد أن بدأت الموسم بأطقم مؤقتة من شركة سكيلانو.

وبعد قيام نادي العين بلعب مباراتين بأطقمه الجديدة، يتضح أن الطقم الأساسي هو الطقم الأزرق مع إضافات سوداء أعلى الصدر، فيما تم اختيار اللون الأبيض الكامل للطقم الاحتياطي، والأصفر للطقم الثالث.

ومن الملفت أن أطقم نادي العين من شركة بوما هذا الموسم تم تصميمها من قبل المصمم السعودي “مهند الحمدان”، والذي غرد في حسابه عبر تويتر قائلاً: “تشرفت بأن أكون السعودي الأول الذي تنفذ تصاميمه شركة الملابس الرياضية العالمية بوما ⁦‪ من خلال تصميمي لأطقم نادي العين السعودي‬⁩ للموسم الرياضي 2020-2021“.

9 تعليقات

  1. لزي الاحتياطي الأبيض مع بعض الخطوط الطولية الحمراء، حيث حمل القميص شعار شركة لبس.كوم كراعي رئيسي. مقاس s

  2. الهلال السود اطفال مع الشورت

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*