خزينة الكرة

الرابطة ترد على نيوكاسل: لم نرفض بيع النادي

أصدر رابطة البريمرليغ اليوم بياناً صحفياً رداً على بيان نيوكاسل يونايتد أمس بخصوص أسباب تعثر عملية بيع النادي الإنجليزي لصندوق الاستثمارات العامة السعودي.

وافتتحت رابطة البريميرليغ بيانها بالتأكيد على خيبة أملها وتفاجئها من بيان نادي نيوكاسل يونايتد حول عملية الاستحواذ المحتملة من قبل بي.سي.بي كابيتال بارتنرز (PCP) وروبن براذرز وصندوق الاستثمارات العامة السعودي (PIF). مضيفاً أن تأكيد النادي على رفض البريميرليغ لعملية الاستحواذ غير صحيح.

وذكر البيان أن مجلس إدارة رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز قدم رأيه في عدة مناسبات حول الكيانات التي يعتقد أنها ستسيطر على النادي في حالة استكملت عملية الاستحواذ من قبل التحالف الاستثماري. وهو رأي مبني على مشورة قانونية.

وأضاف البيان “هذا يعني أن الاستحواذ المحتمل يمكن أن ينتقل للمرحلة التالية في حال قدمت كل الكيانات ذات العلاقة كافة المعلومات المناسبة. بعد ذلك، ستكون خاضعة لتقييم الملائمة من قبل المجلس. وكخيار بديل، عرض المجلس مراراً منذ شهر يونيو التحكيم المستقل كخيار للمضي قدماً.

وختم البريميرليغ بيانه بتوضيح أنه من الخطأ الإشارة إلى أن هذه القرارات قد اتخذت بشكل فردي، بل تم الاتفاق عليها بالإجماع من قبل جميع أعضاء مجلس إدارة البريميرليج.

وكان نادي نيوكاسل قد أصدر يوم أمس بياناً أوضح فيه أن توقف عملية بيع النادي جاء بسبب رفض البريميرليغ إتمام الصفقة على الرغم من قيام النادي بتزويد الرابطة بأدلة واراء قانونية كافية حول استقلالية صندوق الاستثمارات العامة عن الحكومة السعودية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*