خزينة الكرة

أومبرو ترعى منتخب العراق مقابل مليون دولار

شهدت الكرة العراقية نشاطاً لافتاً في الأيام القليلة الماضية، وذلك بإعلان شراكة ضخمة مع أومبرو وبيع حقوق نقل الدوري وإطلاق موقع رسمي جديد له.

شراكة مع أومبرو

أعلنت الهيئة التطبيعية للاتحاد العراقي لكرة القدم، عن تعاقدها الرسمي مع شركة أومبرو للتجهيزات الرياضية. وتم توقيع عقد الرعاية الرسمي مساء يوم الجمعة في العاصمة بغداد، في حفل كبير وبحضور ممثل شركة أومبرو والعديد من الشخصيات الرياضية ونجوم منتخب العراق لكرة القدم.

وتم توقيع العقد الرسمي لتجهيز المنتخبات الوطنية وكذلك تقديم كرات للاتحاد العراقي بقيمة 1.1 مليون دولار أمريكي خلال العام الواحد، مع شرط إمكانية تجديد العقد بعد انتهاءه، حيث يمتد العقد بحسب شركة أومبرو لمدة سنتين.

ونقلاً عن الموقع الرسمي للاتحاد العراقي، ستجهز شركة أومبرو الدوري العراقي الممتاز ودوري الدرجة الاولى بـ3 آلاف كرة بتصميم وتصنيع خاص للدوري العراقي الممتاز، كما ستقدم الشركة طقم بتصاميم خاصة للمنتخبات العراقية، سيتم إطلاقه في مطلع عام 2021 ويكون متوفر في كافة انحاء العالم، كما ستقدم الشركة امتيازات مالية للاتحاد العراقي من مبيعات الجمهور.

وسبق للمنتخب الوطني العراقي أن ارتدى تجهيزات شركة أومبرو في تصفيات كاس العالم 1986 ونهائيات كأس اسيا 2007.

وأطلقت أومبرو الكرة الرسمية للدوري العراقي الممتاز بتصاميم مستوحاة من العلم العراقي والنقش الإسلامي مطلقة عليها اسم “نيو طوبة”.

النقل التلفزيوني

وفي نفس السياق، أعلن رئيس الهيئة التطبيعية إياد بنيان عن فوز شركة “الأضواء” بحقوق الدوري الممتاز والنقل التلفزيوني مقابل 2 مليون دولار.

وقدم رئيس لجنة الشباب والرياضة في مجلس النواب، عباس عليوي، تهنئته للهيئة التطبيعية بعد نجاحها الباهر في المؤتمر التسويقي الأول، الذي تم الكشف من خلاله عن الشركات الراعية للمنتخب الوطني، والأمور التنظيمية الأخرى. وأضاف عليوي: ان المفاجآت العديدة التي ظهرت أثناء الحفل تؤكد، بما لا يقبل الشك، ان العمل كان مضنيا ومدروسا، والخطوات المميزة التي أقدمتْ عليها التطبيعية كان لها الأثر الايجابي في نفوس الجماهير العراقية، وهذا مؤشر جيد.

موقع رسمي للدوري

وفي شأن ذا صلة، اعلنت الهيئة التطبيعية للاتحاد العراقي لكرة القدم عن إطلاق الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بالدوري العراقي الممتاز. وسيكون الموقع، بحسب البيان الرسمي، مصدراً لكافة الاخبار الرسمية والنتائج المباشرة للمباريات فضلاً عن الارقام والاحصائيات الخاصة بالدوري العراقي الممتاز. وتم إطلاق الموقع بالتعاون مع شركة برو للتسويق ونظام 365 Scores للنتائج المباشرة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*