خزينة الكرة

رسمياً: استاد الجامعة نصراوي

وقعت شركة الوسائل السعودية الفائزة بمشروع إستثمار الاستاد الرياضي في جامعة الملك سعود عقداً مع نادي النصر، وذلك ليكون الاستاد مقراً رسمياً لاستضافة مباريات الفريق الأول لكرة القدم بالنادي.

وتم التوقيع بحضور رئيس مجلس إدارة نادي النصر الدكتور صفوان السويكت، ورئيس مجلس إدارة شركة الوسائل السعودية محمد الخريجي، بالإضافة للمشرف العام على كرة القدم بالنادي عبدالرحمن الحلافي، وعدد من منسوبي نادي النصر والشركة.

وتعليقاً على توقيع العقد، قال الدكتور صفوان السويكت رئيس نادي النصر عبر حسابه في تويتر “نبارك لجمهور الشمس إعلان ملعب جامعة الملك سعود ملعباً رسمياً لنادي النصر ونسأل الله أن تتوالى إنجازات العالمي فيه.. كما نتطلع إلى شراكة استثمارية حقيقية مع شركة الوسائل السعودية بإدارة أخي العزيز محمد الخريجي لتحقيق الرؤى المشتركة”.

من جهته، قال محمد الخريجي رئيس مجلس إدارة شركة الوسائل السعودية “‏توقيعنا اليوم مع نادي النصر يمهد الطريق نحو رياضة رائدة بتطور منشآتها. أتقدم بجزيل الشكر لوزير الرياضة ومنسوبي الوزارة لمساعيهم وجهودهم في تهيئة هذه البيئة الاستثمارية الواعدة. ‏كما نثمّن لإدارة أخي د.صفوان السويكت وكافة منسوبي وأفراد نادي النصر، تفاني جهودهم في عقد الشراكات المثمرة التي تقدم نموذج لبيئة جاذبة للإستثمار والتي تخدم الجانبين والرياضة السعودية بشكل عام”.

وستقوم شركة الوسائل السعودية بالإعلان عن التفاصيل الخاصة بالمشروع الإستثماري الضخم بمشاركة نادي النصر وباقي الشركاء الإستراتيجيين من مختلف دول العالم، كما سيتم الإعلان عن إسم العلامة التجارية السعودية التي ستحظى بحقوق مسمى الاستاد الرياضي وذلك في مؤتمر تفصيلي سيتم عقده خلال الأيام القادمة.

وكانت شركة الوسائل السعودية قد فازت في يوليو الماضي بمزايدة ملعب جامعة الملك سعود بمدينة الرياض لمدة 10 سنوات مقابل 230 مليون ريال (23 مليون ريال سنوياً) إلى جانب تخصيص أكثر من 3 مليون سنوياً كمصاريف تشغيلية تخص الصيانة ورسوم الكهرباء والمياه وخدمات الاتصالات والإنترنت، ما يجعل القيمة الإجمالية تصل لإجمالي 265 مليون ريال.

ويأتي ذلك بعد أن استفاد نادي الهلال من حق استخدام الملعب في الفترة السابقة من منتصف موسم 2017-2018 حتى نهاية موسم 2019-2020، بعد فوز شركة صلة بحق استثمار الملعب، وذلك لمدة 3 سنوات مقابل 3 مليون ريال سنوياً بالإضافة لمليوني ريال سنويًا خاصة بالصيانة، وهو ما يعني أن قيمة العقد السنوية الحالية قفزت 667٪؜ من 3 مليون إلى 23 مليون ريال بالسنة، ما يؤكد نجاح التجربة.

وسعت شركة “الوسائل” منذ إعلان فوزها بحق استثمار الملعب لتحويل خدماته إلى أدوات رقمية تثري تجربة الجمهور والمشاهد على حد سواء. حيث وقعت رسمياً مع شركة (مولكاورلد) الإسبانية المتخصصة في تصميم وتطوير الملاعب الرياضية، والتي تعد الأفضل في هذا المجال عالمياً وذلك لتولي مهمة تطوير ملعب جامعة الملك سعود، وتحويله إلى أول ملعب رقمي من نوعه في المنطقة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*