خزينة الكرة

مجموعة يونايتد وورلد تستحوذ على كيرلا يونايتد

أعلنت مجموعة “يونايتد وورلد” المملوكة للأمير عبدالله بن مساعد عن استحواذها على نادي كاليكوت كوارتز لكرة القدم المنافس في دوري الدرجة الثانية في الهند، وتغيير اسمه إلى “نادي كيرلا يونايتد لكرة القدم”، نسبة للولاية التي يقع فيها.

وقال بيان للرئيس التنفيذي للمجموعة “عبدالله الغامدي” صادر عن المجموعة أن الشغف للعبة والاستفادة من شبكة أندية مجموعة يونايتد وورلد تشكلان الدافع خلف قرار الاستثمار بالكرة الهندية. مشيراً إلى أن متابعة الكرة الأوروبية تلفزيونياً في الهند في موسم 2019-2020 تجاوزت 130 مليون مشاهد، شكلت متابعات البريميرليغ منها حوالي 70 مليون مشاهد، وهو رقم مستمر بالنمو.

وأضاف بيان المجموعة “تعتبر كيرلا قلب الكرة الهندية ولا ينافسها في الشغف والتشجيع أي مكان آخر في الهند. وهذه التقاليد تجعلنا فخورين بإطلاق اسم كيرلا يونايتد على نادينا”.

وأوضح الغامدي رؤية المجموعة “رؤيتنا هي جعل كيرلا يونايتد نادي منافس ومرتبط بالمجتمع على أعلى مستويات الكرة الهندية. من خلال العمل الجاد والالتزام والدعم منقطع النظير من جماهيرنا، واثقون من الوصول لأشياء عظيمة. تركيزنا سيكون على تقوية أسس النادي، وبناء أكاديمية وتطوير لاعبين ينشؤون بالنادي”.

وبهذا الاستحواذ، ينضم نادي كيرلا يونايتد إلى أندية مجموعة يونايتد وورلد وهي شيفيلد يونايتد الإنجليزي، وبيرشكوت البلجيكي، والهلال يونايتد الإماراتي.

وسيتم إدارة كيرلا يونايتد تشغيلياً من قبل مدراء محليين وبتنسيق كامل مع فلسفة ورؤية مجموعة يونايتد وورلد وبدعم من فريق الإدارة متعدد الجنسيات.

وتعتبر مجموعة يونايتد وورلد المملوكة للأمير عبدالله بن مساعد آل سعود مجموعة قابضة للأصول الرياضية والإدارة الرياضية، ويقع مقرها في جنيف في سويسرا.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*