خزينة الكرة

إيرادات وأرباح البايرن تتراجع بسبب كورونا

كشف نادي بايرن ميونخ عن تراجع كبير في الإيرادات والأرباح التي حققها النادي في السنة المالية 2019-2020 تأثراً بجائحة فيروس كورونا، واصفاً تقريره المالية “بالمرضي” بالنظر للأوضاع التي أجبرت الأندية على إقامة مباريات المسابقات المحلية والأوروبية بدون حضور جماهيري.

بلغ إجمالي إيرادات البايرن 698 مليون يورو في موسم 2019-2020، فيما بلغ صافي الأرباح (قبل الضرائب) 17 مليون يورو، وبلغ الربح الصافي بعد خصم الضرائب 9.8 مليون يورو.

الرئيس التنفيذي للبايرن كارل هاينتس رومينيجيه قال في تصريحات نقلها الموقع الرسمي للنادي: “فيروس كورونا ألقى بأثره على عالم كرة القدم بأسره في الموسم الماضي. أليانز أرينا لم يستقبل جماهيره منذ الثامن من مارس، ولذلك تعد حقيقة أننا أنهينا الموسم بتحقيق أرباح أمرًا إيجابيًا، وبالطبع ساهم النجاح الكبير الذي حققه الفريق في ذلك. بعيدًا عن الأرقام، كان من المهم بالنسبة لنا أيضًا أن نطلق ونشارك في عدد كبير من المبادرات الاجتماعية. أود أن أشكر يان-كريستيان دريسين وأندرياس يونج وأوليفر كان وحسن صالح حميديتش ويورج فاكر وجميع أفراد مجلس الإدارة وعلى رأسهم الرئيس هيربيرت هاينر على تعاونهم والعمل الرائع الذي قاموا به خلال هذا الموسم الصعب”.

وشهدت إيرادات مبيعات التذاكر انخفاضاً بأكثر من 26 مليون يورو، وهي تقريباً نفس قيمة الانخفاض الذي عاناه النادي من عوائد انتقالات اللاعبين، فيما شهدت إيرادات النقل التلفزيوني وإيرادات الشركات التابعة انخفاضاً أقل قيمة، مع ثبات في مبيعات منتجات النادي. أما الإيرادات الأخرى والتي تشمل التأجير والإعلام الجديد ومتحف النادي والتوزيعات الخاصة بمشاركة لاعبي النادي مع المنتخب وإيرادات الفرق الأخرى) فقد شهدت ارتفاعاً بأكثر من 11 مليون يورو.

من جهته، قال نائب الرئيس التنفيذي يان-كريستيان دريسين: “نحن راضون عن النتائج التي خرجنا بها من الموسم الماضي بالنظر إلى الظروف الصعبة التي عشناها ولا نزال نعيشها اليوم. لا شك أن غياب الجماهير أثر بالسلب على عائدات المباريات منذ شهر مارس، ولذلك إنه أمر إيجابي أن نحقق ربحًا في النهاية. لطالما كان وسيظل مبدأنا في البايرن هو ألا تتجاوز نفقاتنا ما نجنيه، ولذلك يقف النادي على أرضية صلبة اليوم في ظل الأزمة الحالية. بسبب فيروس كورونا، نتوقع تراجعًا كبيرًا في مبيعاتنا للموسم الحالي إذا استمر الوضع كما هو عليه وأقيمت المباريات خلف أبواب مغلقة حتى نهاية الموسم، وهذا سينعكس بكل تأكيد على طريقة إدارتنا فيما يتعلق بالشأن المالي والاقتصادي للنادي. نحن نبذل جهدًا كبيرًا لكي يخرج البايرن من هذه الأزمة بأقل خسائر ممكنة. أود أن أتقدم بالشكر لزملائي في مجلس الإدارة وجميع العاملين في النادي على تعاونهم والتزامهم تجاه البايرن”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*