خزينة الكرة

حقوق نقل الكرة الآسيوية تصل إلى روسيا

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عن توقيعه مع شبكة (تي في ستارت) لتكون شريكه الإعلامي الجديد في روسيا وأقاليم رابطة الدول المستقلة، بما في ذلك أوكرانيا ولاتفيا وإستونيا وليتوانيا وبيلاروسيا ومولدوفا وأرمينيا وأذربيجان وجورجيا لبث بطولات الاتحاد الآسيوي الكبرى خلال الفترة من عام 2021 إلى عام 2024.

وقال الموقع الرسمي للاتحاد الآسيوي، أن الشراكة الإعلامية تشمل بطولات المنتخبات الوطنية والأندية، بما في ذلك تصفيات آسيا إلى كأس العالم 2022 في قطر، ونهائيات كأس آسيا 2023 في الصين، بالإضافة إلى دوري أبطال آسيا وكأس الاتحاد الآسيوي بداية من موسم 2021.

وانطلقت شبكة (تي في ستارت) العام الماضي كقناة رياضية تبث على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع بالتوازي مع أعمال الإنتاج الحالية الخاصة بها، وتضيف الآن بطولات الاتحاد الآسيوي إلى جدولها سريع التطور من البطولات الرياضية الكبيرة بما في ذلك الدوري النمساوي لكرة القدم والدوري الكوري الجنوبي لكرة القدم ودوريات كرة السلة وكرة اليد والكرة الطائرة في ألمانيا، بالإضافة إلى العديد من فعاليات الرياضات الشتوية. حيث يتمتع أكثر من 60% من جميع مستهلكي التلفزيون المدفوع في روسيا بإمكانية الوصول إلى شبكة (تي في ستارت)، وسيستمتعون قريباً بمنافسات أفضل بطولات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم من منازلهم.

وقال داتو ويندسور جون، أمين عام الاتحاد الآسيوي لكرة القدم: “نحن سعداء بهذه الشراكة الجديدة في روسيا وأقاليم رابطة الدول المستقلة حيث تستمر كرة القدم في النمو بشكل كبير. إن تقدير شبكة (تي في ستارت) الإعلامية يجسد الجاذبية المتزايدة والقيمة المقترحة لبطولات الاتحاد الآسيوي، ويؤكد بشكل أكبر طموحاتنا من خلال رؤية ورسالة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم لتنظيم مسابقات عالمية لفرقنا ولاعبينا والمشجعين المتحمسين”.

من جهته، قال أنطون شيروكوف، المدير الإداري في شبكة (تي في ستارت): “نحن فخورون بتقديم مجموعة متنوعة من البطولات الآسيوية إلى جمهورنا، بما في ذلك الدوري الكوري، وكرة السلة الصينية، ومسابقات الاتحاد الآسيوي الآن. لقد وجدنا أن الرياضة الآسيوية تلقى استحسان جمهورنا في روسيا. نحن واثقون من شراكتنا مع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ونتطلع إلى زيادة شعبية منافسات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في روسيا وفي أقاليم رابطة الدول المستقلة. نحن متحمسون لتقديم أفضل بطولات المنتخبات الوطنية والأندية في آسيا لجماهيرنا”.

بدوره، قال باتريك مورفي، عضو مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة تسويق كرة القدم الآسيوية FMA: “نحن بالتأكيد متحمسون للترحيب بشبكة (تي في ستارت) كشريك إعلامي مهم لنا في روسيا وأقاليم رابطة الدول المستقلة. هذه هي المرة الأولى على الإطلاق التي يتم فيها بث بطولات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في روسيا، ونحن على ثقة من أن التغطية الواسعة الإضافية عبر أقاليم رابطة الدول المستقلة ستساعد في تعزيز حضور وشغف أفضل المنتخبات والأندية في آسيا”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*