خزينة الكرة

اتفاقية بين الاتحاد الإيطالي والبنك الرياضي لدعم الأندية

وقع الاتحاد الإيطالي لكرة القدم مذكرة تفاهم مع بنك كريديتو سبورتيفو لتقديم الدعم المالي للأندية المحترفة في دوري الدرجة الثانية والثالثة (سيريا ب وسيريا سي).

وتؤسس الاتفاقية المعايير اللازمة للاستفادة من “صندوق دعم كرة القدم” الخاص بالاتحاد والبالغة قيمته 5 مليون يورو، ليصرف لمرة واحدة للأندية بواقع 100 ألف يورو كحد أقصى لأندية الدرجة الثانية، و50 ألف يورو لأندية الدرجة الثالثة كمساهمة من الاتحاد.

وستغطي مساهمة الاتحاد الإيطالي جزء من التكاليف التي ستتكبدها الأندية جراء حصولها على التمويل الذي يصل حجمه الإجمالي إلى 50 مليون يورو، والممنوحة من قبل بنك كريديتو سبورتيفو “مؤسسة الائتمان الرياضي”، ومضمونة من صندوق الضمان المركزي. حيث سيكون الحد الأقصى لكل قرض مليون يورو لأندية الدرجة الثانية “سيريا ب”، و500 ألف يورو لأندية الدرجة الثالثة، مع احتساب مساهمة صندوق دعم كرة القدم البالغة 10٪ من قيمة التمويل.

لشراء سويت شيرت إيطاليا مع قبعة رأس من بوما – اضغط هنا

وكانت إقامة المباريات خلف الأبواب المغلقة قد تسببت في تجفيف المداخيل الناتجة من بيع التذاكر وفي هبوط حاد في إيرادات الرعايات، إلى جانب تحمل تكاليف إضافية للتعقيم واتخاذ الإجراءات الاحترازية.

وستستمح هذه الاتفاقية للأندية بالاستفادة من التمويل للحصول على السيولة اللازمة، كأداة جديدة وهامة تضاف لما قدمه الاتحاد والبنك في الفترات الماضية، حيث قدم اتحاد الكرة السنة الماضية نحو 30 مليون يورو دعماً لقطاع كرة القدم للتخفيف من تداعيات جائحة كورونا. وإلى جانب القروض، سيقدم البنك والاتحاد المعلومات والاستشارات اللازمة للأندية.

ويعتبر بنك كريديتو سبورتيفو “مؤسسة الائتمان الرياضي” هو البنك الحكومي الوحيد المتخصص في تمويل وإقراض القطاع الرياضي في إيطاليا، حيث تأسس في عام 1957 ومنذ ذلك الحين قام البنك بتمويل 75٪ من المنشآت الرياضية التي بنيت في إيطاليا، ويمكنكم معرفة تفاصيل أكثر ذكرناها سابقاً بالضغط هنا.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*