خزينة الكرة

بورتو يوقع أكبر عقد نقل في تاريخ البرتغال

أعلن نادي بورتو البرتغالي عن توقيع عقد بيع حقوقه التليفزيونية لمدة 10 سنوات مقابل 457.5 مليون يورو لشبكة برتغال تيليكوم بداية من صيف 2018.

ووصف الموقع الرسمي لنادي بورتو هذه الصفقة بأنها الأكبر في  تاريخ الرياضة البرتغالية، إذ ستستحوذ بموجبها شركة برتغال تيليكوم بداية من يوليو 2018 على حقوق النقل التليفزيوني لمباريات الفريق في الدوري المحلي داخل البلاد ولمدة 10 سنوات. ويشمل العقد كذلك حقوق الإعلان على قميص الفريق بداية من يناير، كما يتضمن حقوق بث قناة النادي لمدة 12 موسم ونصف ابتداء من 1 يناير 2016.

وتشكل هذه الصفقة تعزيزاً قوياً لميزانية نادي بورتو والتي تقدر حالياً وفقاً لوكالة الأنباء الإسبانية (إفي) بنحو 90 مليون يورو سنوياً.

وتشهد الساحة الرياضية البرتغالية حرباً مفتوحة بين عدة شركات للحصول على الحقوق التليفزيونية للأندية الكبرى حيث لا تزال الأندية مسؤولة عن تسويق حقوق النقل التلفزيوني لمبارياتها ذاتياً.

وكان نادي بنفيكا قد أعلن عن بيع حقوق النقل التليفزيوني لمبارياته في الدوري وحقوق بث قناته لشبكة (NOS) لمدة 10 سنوات وبقيمة 400 مليون يورو. حيث تم توقيع العقد ليبدأ من الموسم المقبل 2016-2017 وذلك لفترة أولية هي 3 سنوات قابلة للتمديد إلى 10 سنوات.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*