خزينة الكرة

حقوق نقل الدوري الألماني ترتفع 85٪ وتحقق عوائد قياسية

أعلنت رابطة الدوري الألماني عن تحقيق عوائد قياسية في عملية بيع حقوق نقل البوندسليغا داخل ألمانيا، حيث تجاوزت قيمة الحقوق وللمرة الأولى حاجز المليار يورو كمتوسط سنوي حيث بلغ إجمالي بيع الحقوق المحلية 4.64 مليار يورو لفترة 4 مواسم من 2017-2018 إلى 2020-2021 ليكون المتوسط 1.16 مليار يورو.

ويمثل هذا المبلغ ارتفاعاً بنحو 85٪ مقارنة بفترة الحقوق الحالية، كما أنها تمثل ارتفاعاً بنسبة 285٪ مقارنة بموسم 2005-2006.

ومازال هناك ارتفاع متوقع في بيع الحقوق الدولية خارج ألمانيا، حيث تتوقع الرابطة أن يبلغ المتوسط السنوي لإجمالي الحقوق 1.4 مليار يورو.

وتميز منافسة حقوق نقل البوندسليغا الداخلية بطرح 17 باقة مختلفة تشمل حقوق نقل مباريات دوري الدرجة الأولى (البوندسليغا) والدرجة الثانية (البوندسليغا 2) ومباريات ملحق الصعود والهبوط وكأس السوبر.

وتوزعت حقوق المباريات المجانية والمدفوعة ما بين قنوات سكاي سبورت المدفوعة (الحقوق المباشرة لمعظم مباريات البوندسليغا يومي السبت والأحد، وحقوق البوندسليغا 2 كاملة)، وكذلك يوروسبورت (حقوق نقل مباريات يوم الجمعة بشكل مباشر)، أما ARD فحصلت على حقوق النقل المباشر والمجاني لمباراة كل يوم سبت وأحد بمساندة من قناة ZDF.

وحصلت مجموعة بيرفورم على الحقوق الرقمية للقطات مباريات الدوري، فيما حصلت سبورت1 على حقوق بث ملخص صباح الأحد. فيما ظلت باقتان غير مباعة هي برامج الملخصات المجانية للبوندسليغا والبوندسليغا 2.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*