خزينة الكرة

الجوائز المالية لكأس ألمانيا 2016-2017

يتحدد اليوم طرفا نهائي كأس ألمانيا للموسم الجاري 2016-2017، البطولة التي باتت تزيد أهميتها بالسنوات الأخيرة رياضيا، كما زادت قيمتها المالية بفضل عقود الرعاية المتعددة والمتجددة إضافة لعقود النقل، وأخيراً بسبب تقاليدها التي أصبحت سمة مميزة، وخصوصاً بلعب نهائي كأس ألمانيا في استاد برلين منذ العالم 1985، والتي أكد رئيس الاتحاد الألماني أنها ستستمر بهذا الشكل.

وكان رئيس الاتحاد الألماني لكرة القدم راينهارد غريندل قد أكد قبل أيام إقامة النهائي في العاصمة الألمانية برلين، وأن المباراة لن تنقل إلى خارج ألمانيا، مؤكداً أن إقامته في مكان محدد أصبح بمثابة علامة مميزة تشابه دور استاد ويمبلي في لندن. وجاءت هذه التعليقات رداً على اقتراح قدمه كاسبر رورستد رئيس شركة أديداس الذي نادى بإقامة مباريات كنهائي كأس ألمانيا في الصين لتحقيق أرباح مالية للأندية.

وبعيداً عن إقامة النهائى، دعونا نلقي وإياكم نظرة على الجوائز المالية التي حصدتها الأندية المشاركة في نسخة الموسم الجاري من بطولة كأس الاتحاد الألماني. فبحسب موقع الاتحاد الألماني فإن جميع الأندية المشاركة وعددها 64 نادياً ستحصل على 155 ألف يورو لمجرد مشاركتها في المرحلة الأولى، أما الأندية المتأهلة لدور الـ32 فستنال 310 ألف يورو إضافية، ثم يحصل المتأهلون إلى دور الـ16 على 630 ألف يورو إضافية، أما الـ8 أندية المتأهلة لربع النهائي فستضيف لرصيدها 1.265 مليون يورو، فيما تحصل الأندية التي تبلغ نصف النهائي على ضعف هذا المبلغ تقريباً.

الجوائز التي سيحصل عليها طرفا النهائي (البطل والوصيف) فتحدد قيمة جوائزهم في وقت لاحق، علماً أن بطل النسخة الماضية حصل على 3.5 مليون يورو، أما الوصيف فنال جائزة مالية مقدارها 2.5 مليون يورو.

وبذلك سيستطيع بطل البطولة جمع أكثر من 8 مليون يورو خلال مسيرته لتحقيق الكأس، وجميع هذه المبالغ توزع من حقوق النقل والرعاية المركزية الخاصة بالبطولة التي ينظمها الاتحاد الألماني. وهذا كله دون احتساب عوائد مبيعات التذاكر، حيث يتقاسم طرفا كل مباراة إيرادات مبيعات التذاكر بشكل متساوي 50٪ للضيف و50٪ للمضيف.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*