خزينة الكرة

فيفو ثالث الرعاة الصينيين لكأس العالم

أصبحت شركة فيفو الصينية (Vivo) الراعي الرسمي للهواتف الذكية في كأس العالم بموجب اتفاقية رعاية مع الفيفا تستمر حتى سنة 2022 وتشمل النسختين المقبلتين من العرس الكروي العالمي عامي 2018 و2022. وقد تم كشف النقاب عن هذه الإتفاقية اليوم في بكين داخل المعبد الإمبراطوري المهيب الذي يحمل قيمة تاريخية هامة، وذلك بحضور السيد ني شودونج نائب الرئيس التنفيذي لشركة Vivo وأمين عام فيفا السيدة فاطمة سامورا.

وباعتبارها العلامة التجارية الرسمية في مجال الهواتف الذكية للفيفا، سترعى Vivo نسختي كأس العالم في 2018 و2022، بالإضافة إلى كأس القارات. وبفضل الإنتشار العالمي الذي تكفله هذه الشراكة الممتدة لست سنوات، فإن الإتفاقية سترفع من شأن العلامة التجارية للشركة إلى مستويات جديدة. حيث سيظهر شعار Vivo في كل مباراة على اللوحات الإعلانية، وكذلك على تذاكر المباريات، والبيانات الصحفية، ومنابر ترويجية هامة أخرى. وتشمل الإتفاقية كذلك أنشطة تسويقية خاصة مثل الحق باختيار ضيوف ليكونوا مصورين فوتوغرافيين لشركة Vivo خلال جلسات التحمية قبل انطلاق المباريات. كما ستُطلق الشركة بشكل تدريجي هاتفاً خاصاً بكأس العالم يوفر تجربة فريدة لجماهير كرة القدم حول العالم.

وفي معرض تعليقه على هذه الإتفاقية، نقل الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم حديث السيد ني شودونج نائب الرئيس التنفيذي لشركة Vivo الذي قال: “كرة القدم هي رياضة حافلة بالشغف ولحظات الدهشة، بحيث تخلق شعور السعادة لملايين الناس. جوهر روح كرة القدم هو التطوّر المستمر. باعتبارها شريكاً عالمياً لكأس العالم، تتطلع شركة Vivo لأن تربط نفسها بروح كرة القدم وتُظهر لعملائها حول العالم العناصر الأساسية لعلامة Vivo التجارية القائمة على إضفاء طابع شخصي على كل هاتف ذكي وكذلك الجانب المرح والطابع الدولي للعلامة التجارية. في هذه الأثناء، ستجلب Vivo معها عناصر ذات طابع شخصي وجوانب مرحة وشابة على تجربة كأس العالم واللعبة بحد ذاتها.”

من جهتها، قالت أمين عام فيفا السيدة فاطمة سامورا: “تتعزز بشكل مستمر العلاقة بين كرة القدم والتكنولوجيا، داخل وخارج الملعب. إنها لحظة عظيمة أن نستهلّ شراكة من هذا النوع مع Vivo، ونتطلع للتعرف على كيفية انخراط الشركة في النسختين المقبلتين من كأس العالم وكأس القارات.”

وتعتبر شركة Vivo ثالث شريك صيني لبطولة كأس العالم لتنضم إلى شركتي واندا التي سترعى الفيفا حتى 2030 وهايسينس التي ترعى كأس العالم 2018. ولم يكشف الطرفان عن قيمة عقد رعاية شركة فيفو للفيفا، إلا أن صحيفة فاينانشل تايمز ومصادر أخرى قدرت الرعاية بقيمة 400 مليون يورو لكامل الفترة حتى 2022.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*