خزينة الكرة

السعودية والبحرين والإمارات يمنعون استيراد وبيع أجهزة بي إن

أصدرت الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع السعودية قرارًا بمنع استيراد أجهزة استقبال قنوات بي إن سبورت، وإيقاف بيع وتجديد اشتراكاتها بسبب عدم حصول القنوات على الترخيص الإعلامي الخاص بذلك.

وأكدت الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع بحسب بيان نشرته اليوم أنه وحرصاً على حقوق المواطنين والمقيمين، فإن الاشتراكات الحالية لن تتاثر بهذا القرار لحين انتهائها.


وكان الموقع الرسمي لقنوات beIN Sports قد حجب من قبل وزارة الإعلام السعودية هذا الصباح قبل أن يتم حجب موقع قناة الكاس القطرية.

من جهتها، أصدرت ادارة وسائل الاعلام بوزارة شؤون الاعلام البحرينية قرارًا مماثلاً بإيقاف استيراد أجهزة استقبال قنوات بي إن الرياضية للبحرين، وإيقاف بيع وتجديد اشتراكاتها.

وتبعتهما الإمارات، حيث أصدرت السلطات المختصة بالدولة قرارا بإيقاف بيع أجهزة الاستقبال وبطاقات الاشتراك الخاصة بقنوات “بي إن” الرياضية داخل أسواق الدولة، منبهة إلى أن أي محال تجارية ستقوم ببيع تلك البطاقات أو تجديدها ستتعرض للمخالفة.

وينتظر الشارع الرياضي ما ستؤول إليه الأمور بخصوص حقوق نقل البطولات الدولية في المنطقة في حال منع قنوات beIN Sports داخل المملكة في ظل توقعات بتكتل سعودي إماراتي لشراء حقوق هذه البطولات وبثها للجماهير.

وتسارعت تطورات القرارات التي تمس الجانب الرياضي منذ قرار حكومة السعودية ومصر والإمارات والبحرين قطع العلاقات مع قطر، حيث بدأها الأهلي السعودي الذي أعلن فسخ عقد رعاية الخطوط القطرية، ثم أصدر الاتحادين الدولي والآسيوي بيانات أكدا فيهما متابعتهما للتطورات السياسية في المنطقة. ثم حجبت شركة اتصالات الإمارات مجموعة قنوات بي إن سبورت من الرسيفر الخاص لخدمة إي لايف، للمشتركين في المنازل. قبل أن يصدر برشلونة بياناً توضيحياً لطبيعة شراكته مع قطر. فيما قدم العاملون السعوديون والإماراتيون استقالتهم من القنوات الرياضية القطرية. واليوم حجب موقع قنوات beIN Sports والكاس قبل أن يصدر قرار بمنع استيراد أجهزة استقبال قنوات بي إن سبورت، وإيقاف بيع وتجديد اشتراكاتها في السعودية والبحرين.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*