خزينة الكرة

اليويفا يحقق مع باريس .. وباريس مندهش!

قال الاتحاد الاوروبي لكرة القدم “اليويفا” أنه سيفتح تحقيقاً رسمياً مع نادي باريس سان جرمان الفرنسي يركز على مدى التزام النادي بالتوازن المالي وأنظمة اللعب المالي النظيف وذلك إثر نشاطه الاخير في سوق الانتقالات.

وأضاف بيان اليويفا أن غرفة التحقيق في هيئة الرقابة المالية للأندية ستجتمع بالأشهر المقبلة لتقييم جميع الوثائق المتعلقة بهذه القضية، موضحاً أنه لن يعلق حتى انتهاء التحقيقات.

وكان باريس سان جيرمان قد تعاقد هذا الصيف مع البرازيلي نيمار المنتقل من نادي برشلونة الاسباني بعد أن قام اللاعب بكسر عقده ودفع الشرط الجزائي البالغ 222 مليون يورو، ثم أعلن قبيل إغلاق السوق عن استقطاب الفرنسي مبابي من نادي موناكو بنظام الإعارة مع خيار شراء بقيمة 180 مليون يورو ما أثار علامات الاستفهام حول مدى التزام النادي الباريسي بأنظمة اللعب المالي النظيف.

وأقر الاتحاد الأوروبي قواعد اللعب المالي النظيف عام 2010 حيث كان يتوجب على الأندية بين عامي 2013 و2015 أن لا تتجاوز خسائرها 45 مليون يورو، ثم انخفض المبلغ إلى 30 مليون يورو في الأعوام الثلاثة التالية. علماً أن هناك بعض الاستثناءات من المصاريف تشمل ما يصرف على البنية التحتية وتطوير النشء وغيرها.

وكان اليويفا قد سبق وعاقب نادي باريس سان جيرمان بفرض غرامة في 2014 وصلت إلى 60 مليون يورو مع تعليق 40 مليون يورو منها، إضافة لتقليص عدد لاعبيه في القائمة الأوروبية من 25 إلى 21 لاعباً. وفي حال تكرار المخالفة تنص أنظمة اللعب المالي النظيف على إمكانية تغليظ العقوبة والتي قد تصل إلى الاستبعاد من المسابقات أو سحب الألقاب والجوائز.

من جهته، قال باريس سان جيرمان في بيان نشره على موقعه الرسمي، أن النادي يشعر بالدهشة من مثل هذا القرار في ظل إبقائه للجهات المسؤولة عن متابعة قواعد اللعب المالي النظيف في الاتحاد الأوروبي على علم بتأثير كافة صفقات الانتقال التي أبرمت هذا الصيف على الرغم من أنه ليس ملزما للقيام بذلك.

مؤكداً أن النادي على ثقة بقدرته على إيضاح التزامه الكامل بأنظمة اللعب المالي النظيف للسنة المالية 2017-2018.

وأضاف بيان النادي أن إدارة باريس سان جيرمان سبق وأن التقت بخبراء في اليويفا لإيضاح التزام النادي عبر صفقتي نيمار ومبابي بأنظمة اللعب المالي النظيف.

وأشار بيان باريس سان جيرمان إلى أن النادي نجح خلال فترة الانتقالات الصيفية من إتمام عمليات بيع ستساعد بتحسين النتائج المالية للنادي بأكثر من 104 مليون يورو في موسم 2017-2018. مذكراً بأن النادي يضم عدد من اللاعبين ذوي القيمة العالية والذين يمكن أن يحققوا عوائد كبيرة في فترتي الانتقالات القادمتين.

وختم بيان باريس بالتأكيد أنه بانضمام اللاعبين الكبيرين (نيمار ومبابي) لفريق رفيع المستوى فإن النادي يدخل مرحلة جديدة من مشروعه الطامح لبناء فريق على أعلى المستويات وعلامة كبرى في عالم الرياضة. مؤكداً أن النادي نجح في السنوات الماضية بإثبات قدرته على تنمية مداخيله بأضعاف مضاعفة، وأنه يتوقع أن تزيد إيراداته بنسبة بين 20 إلى 40٪ من جميع مصادر الدخل (إيرادات دولية، رعايات، منتجات، تذاكر، حقوق نقل، إيرادات مرتبطة بالنتائج، جولات صيفية وشتوية، وغيرها).

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*