خزينة الكرة

مانشستر سيتي يستمر بتحقيق الأرباح للسنة الثالثة على التوالي

أعلن نادي مانشستر سيتي عن تقريره السنوي 2016-2017 والذي شهد تحقيق أرباحاً للسنة الثالثة توالياً، وتحسين الأداء المالي للعام التاسع على التوالي.

وأظهر التقرير تحقيق النادي لأرباح قياسية بلغت 473 مليون إسترليني، بزيادة وصلت إلى 21% عن العام الماضي، ليتم كسر الرقم القياسي ويتخطى النادي حاجز الـ400 مليون إسترليني لأول مرة في تاريخه.

ووصلت الإيرادات التي تحققت في مجملها إلى 1.088 مليون جنيه إسترليني وذلك على الرغم من أن التقرير يغطي 13 شهراً وهو ما يؤثر على الربحية، لتصبح مدة الفترة التي يغطيها التقرير السنوي بداية من 1 يوليو وحتى 30 يونيو، وذلك لتحقيق أفضل تنسيق بين السنة المالية لنادي مانشستر سيتي والتقارير المتعلقة بالمؤسسات التابعة لمجموعة سيتي لكرة القدم.

وتعليقاً على الإعلان عن التقرير قال خلدون المبارك رئيس مجلس إدارة نادي مانشستر سيتي في تصريحات نقلها الموقع الرسمي للنادي: “هذا التقرير من أجل إطلاع جماهيرنا وشركائنا على كل التفاصيل الدقيقة لكل ما يتعلق بالنادي، ما نأمل في تحقيقه هو إحداث توازن بين الاعمال التجارية وإدارة كرة القدم وخلق التوازن بينهما لمواصلة التقدم والتنمية”.

ويلاحظ الرئيس خلدون المبارك نمو الأرباح وتحركها إلى الرقم “500 مليون إسترليني”، ويؤكد أن ذلك يعزز خطة النادي بعيدة المدى مضيفاً: “النجاح في الملعب وكذلك على المستوى التجاري من شأنه أن يخلق استدامة مالية متوازنة”.

وعلى الرغم من إنهاء مانشستر سيتي موسمه الماضي بدون تحقيق أي ألقاب بعد مسيرة محبطة عقب الرئيس عن “الموسم الحالي الواعد وومضاته المضيئة” مضيفاً: ” الانتدابات التي حدثت في صيف 2016 بجلب الوجوه الشابة الموهوبة للانخراط مع الخبرات المتواجدة في قائمة فريقنا قادت إلى هذه الانطلاقة المبهرة للموسم الحالي وهذا الأداء الذي سيبقى في الذاكرة”.

وأضاف خلدون المبارك “وبعيداً عن الملعب، نحن دائماً واضحون ولدينا رغبة في تحقيق النجاح في الملعب وعلى المستوى المالي جنباً إلى جنب، وللسنة الثالثة على التوالي يحقق النادي أرباحاً، ويستمر تطور النادي مالياً للعام التاسع على التوالي، ليتخطى النادي رقم 400 مليون إسترليني لأول مرة ويقترب من 500 مليون إسترليني، وكذلك نستمر بلا وجود أي دين مالي”.

من جهته، عقب فيران سوريانو الرئيس التنفيذي على التقرير السنوي وإنهاء الموسم الماضي بلا بطولات مشيراً إلى أن ذلك كان غير مرضياً رغم الظهور الجيد على فترات من الموسم مضيفاً: “بالطبع فيما يتعلق بكرة القدم التي نريد أن نلعبها”. مضيفاً: “نحن ملتزمون بلعب كرة قدم جميلة مع تحقيق الفوز، وهذين العنصرين متوافقين، والثاني هو نتيجة للأول”.

واختتم رئيس النادي كلمته بالحديث عن أن موسم 2017-2018 يتزامن مع مرور عقداً كاملاً على نادي مانشستر سيتي تحت إدارة سمو الشيخ منصور بن زايد، ليعقب المبارك :”هذه فترة زمنية قصيرة بالنسبة للنادي الذي يمتد تاريخه لأكثر من 120 سنة، ولكنها كانت شاهدة على تطور كبير، مع العديد من الدروس المستفادة في رحلة ما زالت طويلة”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*