خزينة الكرة

رئيس الليغا: سنلحق بالبريميرليغ في 10 سنوات، وقد ننقل مباريات خارج إسبانيا

توقع رئيس رابطة الدوري الإسباني خافيير تيباس أن يتقلص فارق الإيرادات بين الليغا والبريميرليغ خلال السنوات الـ10 القادمة وسط خطط طموحة لتوسعة قاعدته الجماهيرية.

وقال تيباس على هامش افتتاح مكتب تمثيلي لليغا في بلجيكا أن الدوري الإنجليزي يحصل حالياً على إيرادات أكثر من الليجا بنسبة 40٪، حيث يحصل الليغا حالياً على نحو 1.7 مليار يورو من عقود النقل التلفزيوني. مضيفاً “ليس لدي شك أنه خلال 10 سنوات سنكون مساويين للبريميرليغ أو على الأقل قريبون بنسبة 10٪.

ويرى رئيس رابطة الليغا نقلاً عن تصريحات نشرتها رويترز أن الفرق الرئيسي بين الدوريين هو في حجم السوق البريطاني الكبير مقارنة بإسبانيا، أما على مستوى الأسواق العالمية فيعتقد تيباس أن الفروقات أقل بكثير، وهو هدف الليغا الأساسي للوصول قرب إيرادات البريميرليج.

وتستحوذ الليغا على أغلبية أسواق أمريكا اللاتينية، في حين بدأت بتوجيه بوصلتها تجاه أسواق أخرى كالصين والهند والولايات المتحدة الأمريكية وبشكل أقل على أفريقيا. وافتتحت الرابطة خلال السنوات الـ4 الماضية مكاتب تمثيلية في شنغهاي وديلهي ونيويورك وجوهانسبورغ ودبي كما تملك ممثلين في أكثر من 40 دولة. وفي الفترة الأخيرة، بدأت الليغا بتغيير مواعيد بعض المباريات لتكون في أوقات مناسبة للمشاهدين في آسيا وأمريكا.

وطرح تيباس فكرة إقامة مباراة أو اثنين من الليغا خارج إسبانيا، حيث قال “نحن نفكر بذلك. أول مباراة ستلعب خارجياً ستكون غالباً في أمريكا. وآمل أن تلعب أول مباراة من الليغا خارج اسبانيا خلال سنتين”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*