خزينة الكرة

برشلونة يكشف في دراسة أنه أحد أشهر العلامات التجارية في العالم

كشف نادي برشلونة عن دراسة حديثة قام بها حول الوعي والإدراك العالمي بعلامته التجارية والتي قامت بها شركة كانتار ميلوارد براون والمتخصصة بالتحليل الاستراتيجي وذلك في شهر سبتمبر 2017.

وافتتح برشلونة عرضه بتقديم خطته الاستراتيجية للفترة من 2016 حتى 2021 والهادفة لأن يصبح العلامة التجارية الأكثر عالمية وحباً وإعجاباً في عالم الرياضة. فيما تهدف الدراسة لقياس مستوى الوعي بالعلامة التجارية والارتباط العاطفي بها، ومعرفة قيمها وسماتها، وموقعها بين باقي العلامات التجارية، وماذا تمثل علامة البارسا، وقياس مستوى إدراك مشاريع برشلونة المختلفة مثل مؤسسة برشلونة وأكاديمية لا ماسيا ومبادرة الابتكار وغيرها.

وتم تنفيذ 12,400 مقابلة في الدراسة التي نفذتها الشركة الاستشارية في 10 أسواق استراتيجية هي: كتالونيا، اسبانيا، أمريكا، الصين، تركيا، البرازيل، المكسيك، الهند، اليابان، إندونيسيا. حيث كانت العينة المستطلعة هي من البالغين المهتمين بالرياضة، إضافة إلى عينة أخرى مصغرة ممن تتراوح أعمارهم بين 10-15 سنة.

واعتمدت الدراسة على آليتين، الأولى بمقارنة علامة برشلونة بالعلامات التجارية لأندية كرة القدم والأندية الرياضية الكبرى في العالم، والآلية الثانية بمقارنة علامة البارسا بعلامات تجارية عالمية مختلفة مثل قوقل وبيبسي وفيراري والفيفا وعلي بابا وغيرها من قطاعات مختلفة.

وخلصت نتائج الدراسة إلى أن نادي برشلونة يحظى بمستوى إدراك عالي في جميع الأسواق وأنه يعتبر في المركز الأول عالمياً من ناحية المتابعة بين أندية كرة القدم، وأحد أشهر العلامات التجارية للأندية الرياضية في العالم.

وجاء السبب الأول للإعجاب ببرشلونة ومتابعته لدى المستطلعين هو تواجد أفضل لاعبي العالم في صفوف البارسا، فيما جاءت 4 مؤثرات في المركز الثاني هي أنه أكثر من مجرد نادي، وأسلوب اللعب الخاص، وأن برشلونة يعتب رائد في مجاله، وأنها علامة يحبون مشاهدتها. أما المركز الثالث فكان اختيارهم للبارسا كونهم يبحثون عن علامة تجارية مميزة مرتبطة بالانتصارات.

وتوضح الصور التالية أهم نتائج الدراسة التي يمكنكم مطالعتها كاملة بالضغط هنا.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*