خزينة الكرة

برشلونة يغلق ثالث رافعة مالية

أعلن نادي برشلونة يوم أمس الأثنين عن نجاحه بإتمام ثالث رافعة مالية هذا الصيف وذلك ضمن مساعيه لتحسن الوضع الاقتصادي للنادي وتمكينه من الإيفاء بالتزاماته وزيادة تنافسيته.

وقال النادي في بيان رسمي أنه قام ببيع 24.5٪ من “بارسا ستوديوز” إلى شركة Socios.com مقابل 100 مليون يورو، حيث ستسهم هذه العملية بتسريع استراتيجيات النادي السمعية والبصرية وفي مجالات البلوك تشين والـ NFT والـ Web.3.

وتعد هذه ثالث رافعة اقتصادية للنادي بعد أن توصل بنهاية شهر يونيو الماضي لاتفاق مع شركة Sixth Street الأمريكية يحصل من خلاله نادي برشلونة على مكاسب رأسمالية قدرها 267 مليون يورو في هذا الموسم، حيث ستستثمر الشركة الاستثمارية الرائدة بشكل أولي مبلغ 207.5 مليون يورو وستحصل مقابله على 10٪ من إيرادات النادي من حقوق النقل التلفزيوني الخاصة بالدوري الإسباني لمدة 25 سنة قادمة.

وفي أواخر شهر يوليو الماضي، أعلن نادي برشلونة عن استثمار إضافي من شركة Sixth Street باع من خلاله النادي 15٪ إضافية من حقوقه المستقبلية من النقل التلفزيوني لليغا، ما يجعل الشركة تستحوذ على إجمالي 25٪ من حقوق النقل التلفزيوني المستقبلية الخاصة بالنادي من الدوري الإسباني لمدة 25 سنة.

يشار إلى أن جميع هذه القرارا قد تم الموافقة عليها من قبل الجمعية العمومية لنادي برشلونة التي عقدت في شهر يونيو الماضي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*