خزينة الكرة

حقوق نقل الدوري الفرنسي ترتفع 60٪

أعلنت رابطة الدوري الفرنسي عن فوز شبكة ميديابرو بغالبية باقات حقوق النقل التلفزيوني للدوري داخل فرنسا للفترة من 2020-2021 وحتى 2023-2024.

وكانت الرابطة قد طرحت 7 باقات لحقوق دورة النقل المقبلة، وأعلنت عن حصول ميديابرو الإسبانية على 3 باقات منها، كما حصلت شبكة بي إن سبورت على باقة واحدة، وكذلك حصلت شركة الاتصالات الفرنسية الياد على باقة واحدة للمرة الأولى في تاريخها، فيما ظلت باقتان غير مباعة حيث لم تصل أسعار العروض المقدمة لها للسعر المطلوب، وستطرح مجدداً للمنافسة قبل نهاية العام.

وبلغت قيمة حقوق نقل الدوري الفرنسي المباعة لفترة الـ4 سنوات المباعة من 2020-2024 بحسب رابطة الدوري 1.15 مليار يورو للسنة الواحدة ما يشكل ارتفاعاً كبيراً عن قيمة الحقوق الماضية بلغت نسبته 59.7٪ وذلك رغم تبقي باقتين لم تباع حتى اللحظة، حيث بلغت القيمة السنوية للحقوق الماضية 726.5 مليون يورو.

ولأول مرة، تخلت قناة كانال+ الفرنسية عن الفوز بحقوق نقل الدوري الفرنسي، حيث كانت كانال+ أول شريك للدوري الفرنسي عام 1984 واستمرت حتى الحقوق الحالية التي تنتهي في 2020.

وقالت الرابطة أن ارتفاع قيمة الحقوق يؤكد على جودة الكرة الفرنسية وما تقدمه أنديتها كل أسبوع، لا سيما مع وصول الاستثمارات الأجنبية في الأندية، وأن هذا الارتفاع سيساهم في تقليل الفجوة بين الدوري الفرنسي وباقي الدوريات الأوروبية الكبرى.

وكان الدوري الفرنسي قد تمكن من جذب الأنظار هذين الموسمين بعد أن تمكن موناكو من كسر سيطرة باريس سان جيرمان على تحقيق الدوري والتي تبعها استقطاب باريس لنجم موناكو امبابي إضافة لنيمار أحد أشهر نجوم العالم والذي رفع من نسب مشاهدة مباريات الدوري الفرنسي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*