خزينة الكرة

كرونكي يستحوذ على كامل أسهم ارسنال

أعلن الملياردير الأمريكي ستان كرونكي والذي يملك حالياً عبر شركته “KSE” 67.09٪ من أسهم نادي ارسنال عن تقديمه عرضاً لشراء كل أسهم ارسنال من منافسه المباشر في ملكية النادي رجل الأعمال الروسي اليشر أوسمانوف الذي يملك حالياً 30.05٪ من الأسهم في عملية قدرت القيمة الإجمالية لنادي ارسنال بنحو 1.8 مليار جنيه إسترليني.

وقال كرونكي في بيان له أن سبب توجهه للاستحواذ على كامل أسهم ارسنال هو بهدف تنفيذ استراتيجيته بشكل أفضل من خلال الاستحواذ على 100٪ من أسهم ارسنال. حيث أن النموذج الأنجح في ملكية الأندية هو الملكية الخاصة. مؤكداً أنه وشركته KSE ملتزمون كملاك على المدى البعيد.

وأكد البيان أن كرونكي تلقى بالفعل موافقة أوسمانوف على بيع حصته البالغة 30٪، مشيراً إلى أنه سيقوم بشراء الحصص الصغيرة المتبقية من صغار الملاك.

وسيقوم كرونكي بدفع 602.4 مليون جنيه إسترليني لشراء حصة اوسمانوف، حيث سيستخدم 45.398 مليون جنيه من موارده الخاصة، كما قام كرونكي بالحصول على قرض بنكي من دويتشه بنك بقيمة 557 مليون جنيه لتمويل الصفقة.

وبالإضافة لارسنال فإن ستان كرونكي يملك عدد من الأندية في أمريكا حيث يملك نادي دينفر ناجيتس لكرة السلة ولوس انجليس رامز لكرة القدم الأمريكية وكولورادو رابيدز لكرة القدم.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*