خزينة الكرة

رابطة البريميرليغ توكل محامياً في السعودية لمقاضاة بي آوت كيو

إدانة أخرى تلقتها قنوات بي آوت كيو، وهذه المرة من رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز التي أصدرت بياناً أدانت فيه عمليات القرصنة التي تقوم بها القناة.

وقالت رابطة البريميرليغ في بيانها أنها تدين وبشدة قرصنة البث غير القانونية لمبارياتها والتي تتم في المملكة العربية السعودية -على حد تعبير الرابطة- وتتاح في عدد من دول الشرق الأوسط على قناة beoutQ المقرصنة.

وأضاف البيان أن جميع مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز الـ20 التي لعبت في الجولتين الأولى من الموسم الجاري قد تم بثها بشكل غير شرعي، وأن قنوات بي آوت كيو قد سرقت المحتوى من عدد من القنوات المرخصة من البريميرليغ.

وأكدت رابطة البريميرليغ في بيانها أن اطلعت على أدلة قاطعة تثبت أن بي آوت كيو هي عملية قرصنة متطورة للغاية والتي استخدمت خدمات القمر الصناعي عرب سات لتوزيع المحتوى غير القانوني. مضيفة أن قنوات بي إن سبورت هي المالك لحقوق نقل الدوري في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا حتى 2021-2022.

وقال البيان أن رابطة البريميرليغ تتعامل مع القرصنة بكل أنواعها بشكل جدي، وأنها ملتزمة للعمل مع شركائها من القنوات الناقلة والسلطات التنظيمية حول العالم على وقف الاستغلال غير المرخص لمحتواها.

وبناء على ذلك، فقد عينت رابطة البريميرليغ وفقاً لبيانها محامياً قانونياً في السعودية لبدء عملية رفع دعوى قضائية ضد الأطراف المتورطة في هذه القرصنة. مؤكدة أنه وبالنظر للتنظيم القوي لحقوق الملكية الفكرية في المملكة العربية السعودية فإن البريميرليغ على ثقة بأن السلطات السعودية ستحافظ على حقوقها بقوة.

وقال المتحدث باسم البريميرليغ: “إن الرابطة قد خاطبت المفوضية الأوروبية كجزء من تحالف مالكي الحقوق الرياضية، وهذا فقط أحد التدابير التي نتخذها لمعالجة هذه القضية الخطيرة للغاية”، مؤكداً أن الرابطة ستقوم باتخاذ كافة التدابير اللازمة لحماية الاستثمارات التي قامت به القنوات الشريكة للدوري”.

وتعتبر هذه الخطوة حلقة جديدة في سلسلة الصراع بين قنوات beIN Sports وقنوات beoutQ، حيث تتهم الأولى الرياض باستضافة قنوات بي آوت التي تنتهك حقوق بي إن، فيما نفت السلطات السعودية غير مرة هذه الادعاءات من جهة، وقامت بمقاضاة بي إن وإلغاء تصريحها في المملكة وتغريمها من جهة أخرى.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*