خزينة الكرة

إيرادات الإنتر ترتفع والخسائر تتقلص ورئيس جديد لمرحلة جديدة

سجل إنتر ميلان خسائر مالية في سنة 2017-2018 هي الأقل في السنوات الـ15 الأخيرة للنادي الإيطالي، كما شهدت السنة المالية 17-18 ارتفاعاً في إيرادات النادي رغم غياب الإنتر عن المشاركات الأوروبية في الموسم الماضي.

وبلغت إيرادات إنتر ميلان مستوى قياسي في السنة الماضية بلغ 346.9 مليون يورو بارتفاع 9٪ عن الموسم الماضي، وهو ما يتجاوز كذلك رقمه القياسي السابق حين بلغت عائدات النادي في موسم الثلاثية 323.5 مليون يورو. وارتفعت إيرادات الأنشطة التجارية للنادي بنسبة 18.7٪، وجاءت االزيادة بفضل ارتفاع عائدات الرعايات الإقليمية وتحديداً في آسيا، بالإضافة لحوافز عقد الرعاية الرئيسي مع شركة بيريللي بعد التأهل إلى دوري أبطال أوروبا بنهاية الموسم الماضي.

وسجل الإنتر صافي خسائر قدرها 17.7 مليون يورو، وهي أقل خسائر يسجلها النادي منذ موسم 2002-2003 حسب ما نقل موقع كالتشيو فينانزا الإيطالي المتخصص بالجوانب المالية للأندية. فيما ارتفع إجمالي ديون النادي بنسبة 28٪ ليصل إلى 815 مليون يورو. إذ شكّل إصدار السندات الذي قام به الإنتر في ديسمبر 2017 بقيمة 300 مليون يورو الجزء الأكبر من هذا الارتفاع، علماً أن إجمالي الديون (الالتزامات) يشمل كذلك المبالغ المستحقة لاحقاً لأطراف أخرى مثل الأندية.

وكان نادي إنتر ميلان قد أعلن يوم أمس عن تولي الصيني ستيفن زهانج لمنصب رئيس النادي خلفاً للإندونيسي إيريك توهير، الذي استمر رئيساً لمدة 5 سنوات، علماً أن الأخير لا يزال يملك 31٪ من أسهم النادي ويتوقع أن يتم بيعها لشركة سونينج قريباً.

وفي أول خطاب لستيفن زهانج بعد توليه رئاسة الإنتر قال ” “اليوم، أنا فخور للغاية لقيادة هذا النادي إلى حقبة جديدة. أشعر بالمسؤولية تجاه إرضاء شغف ملايين المشجعين في جميع أنحاء العالم. سنستمر في جعل الأداء الرياضي هو المحور الأول لاهتمامنا. أما خارج الملعب، فسنجعل إنتر شركة قوية كما هو الحال داخل الملعب”.

وأضاف في تصريحات نقلت عبر الحساب الرسمي للإنتر في تويتر “لدينا هدف واحد وهو جعل إنتر أفضل فريق في العالم. لدينا مشروع طويل الأمد. سنفعل دائمًا ما هو ممكن لإيجاد الحل لجعل هذا الفريق فائزًا. لقد قررنا الاستثمار في الإنتر والحصول على الأسهم لأننا نريد أن يصبح النادي قوة إيجابية تدعم مشجعينا في جميع أنحاء العالم. الإنتر أكبر بكثير مما أدركته من قبل”.

وتناول زهانج مشاريع النادي حيث قال “المشاريع جاهزة. بالنسبة لمركز تدريب سونينج في أبيانو جنتيلي، سنبدأ على الأرجح العمل في الصيف القادم لتكبيره. أما بالنسبة للملعب، سوف نعاود الاتصال مع ميلان لإيجاد حل”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*