خزينة الكرة

الكونميبول يرفع جوائز كوبا ليبرتادوريس 2019 بأكثر من 50٪

أعلن اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم (كونميبول) عن زيادة كبيرة بأكثر من الضعف للجوائز المالية لبطولة الأندية الأبطال (كوبا ليبرتادوريس) في نسخة 2019.

وستتقاسم الأندية المتنافسة في البطولة القارية الكبرى 161.9 مليون دولار أمريكي فيما بينها، بزيادة 56٪ عن إجمالي جوائز 2018 الذي بلغ 103.85 مليون دولار، حيث سيكون بمقدور البطل جمع 20.4 مليون دولار مكافأة لمسيرته وتحقيقه اللقب في حال بدأ اللعب من المرحلة الأولى في التصفيات.

وقال رئيس الاتحاد اليخاندرو دومينيغز أن هذه الزيادة تمثل 3 أضعاف ما تم توزيعه على الأندية في 2015، وذلك بفضل الإصلاحات الإدارية والمالية في الكونميبول بالإضافة للاستراتيجية التجارية الاحترافية التي انتهجها الاتحاد.

وللسنة الثانية على التوالي سيتم مضاعفة جائزتي البطل والوصيف، حيث سينال البطل 12 مليون دولار ونصفها للوصيف، فيما سينال كل طرف من طرفي النهائي الذي سيقام لأول مرة من مباراة واحدة 25٪ من صافي مبيعات تذاكر المباراة.

ويحصل كل نادي يشارك في تصفيات التأهيل الأولى على 350 ألف دولار، أما أندية المرحلة الثانية فستحصل على 500 ألف دولار وترتفع بشكل طفيف إلى 550 ألف في المرحلة الثالثة.

وفي مرحلة المجموعات يحصل كل نادي على مليون دولار عن كل مباراة يستضيفها، أي 3 مليون دولار لكل فريق بنهاية مرحلة المجموعات. بعد ذلك تحصل الأندية المتأهلة لدور الـ16 على 1.05 مليون دولار ثم 1.2 مليون في دور الـ8، فيما سيحصل رباعي نصف النهائي على 1.75 مليون دولار لكل منهم.

وشملت الزيادات التي أعلن عنها الكونميبول زيادة في جوائز بطولة كوبا سوداميريكانا وجوائز كأس ريكوبا (السوبر)، حيث سيحصل بطل الريكوبا على 1.25 مليون دولار فيما ستكون جائزة الوصيف 750 ألف دولار.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*