خزينة الكرة

ضربة أخرى: منافسة منفصلة لنقل بطولات آسيا في الإمارات

ضربة أخرى تلقتها شبكة قنوات بي إن سبورت الرياضية من الاتحاد الآسيوي وهذه المرة في الإمارات العربية المتحدة، إذ أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم فتح باب المنافسة لشراء حقوق النقل التلفزيوني لبطولاته بشكل منفصل في الإمارات.

وقال الاتحاد الآسيوي لكرة القدم اليوم الثلاثاء في بيان له أنه قام بإصدار دعوة للمشاركة في عطاء الحقوق التجارية للحقوق الإعلامية خلال الفترة 2021-2024 في دولة الإمارات العربية المتحدة.

ويتضمن العطاء الحقوق الإعلامية لمسابقات المنتخبات الوطنية والأندية، بما في ذلك بطولة كأس آسيا 2023 في الصين، وتصفيات كأس العالم 2022 في قطر.

كما يتضمن العطاء أيضاً مسابقات الأندية، وهي دوري أبطال آسيا وكأس الاتحاد الآسيوي، إلى جانب بقية البطولات الكبرى في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم مثل كأس آسيا للسيدات 2022 وبطولات الفئات العمرية للرجال والسيدات وبطولات كرة الصالات.

واشترط الاتحاد الآسيوي على القنوات الراغبة بالمنافسة أن تكون لديها القدرة على التشفير، أو الحظر الجغرافي، أو تحديد استقبال المحتوى داخل الإمارات فقط، وأن تكون مرخصة للعمل والبث داخل دولة الإمارات.

وكان الاتحاد الآسيوي لكرة القدم قد أعلن مطلع الشهر الماضي إصدار للدعوة للمشاركة في عطاء الحقوق التجارية للحقوق الإعلامية لدورة النقل المقبلة داخل المملكة العربية السعودية، بعد أن كان قد قرر كسر احتكار بث قنوات beIN Sports لبث مباريات الأندية السعودية، وقيامه ببثها عبر قنوات الاتحاد الرقمية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*