خزينة الكرة

خليجي 24 تكشف عن أكبر جوائز مالية في تاريخ دورات الخليج

كشفت اللجنة المنظمة لبطولة كأس الخليج 24 عن الجوائز المالية للنسخة القادمة التي تستضيفها الدوحة وذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي أعقب مراسم إجراء قرعة خليجي 24.

وأوضح نائب رئيس الاتحاد الخليجي ورئيس لجنة التسويق الدكتور جاسم الشكيلي أن المنتخب الحائز على اللقب سيحصل على مبلغ 2 مليون دولار، فيما سينال الوصيف مبلغ مليون دولار، كما ستنال جميع الفرق المشاركة مبلغ مليون دولار أمريكي نظير مشاركتها في البطولة.

وتكفل بالأرقام المالية الاتحاد القطري لكرة القدم “المستضيف”، وهو ما يعني حصول الفريق الفائز بالبطولة على 3 ملايين دولار، مليونان قيمة اللقب ومليون دولار قيمة المشاركة.

وتعد الجوائز المالية خلال خليجي 24 الأعلى في تاريخ البطولة، حيث تحصل المنتخب العماني حامل لقب 23 في الكويت على مبلغ مليون دولار أمريكي، ونال المنتخب الإماراتي الوصيف نصف هذا الرقم.

يشار إلى أن نسخة خليجي 24 التي تستضيفها الدوحة ستقام بمشاركة 5 منتخبات هي قطر والكويت وعمان والعراق واليمن، وبغياب كل من السعودية والإمارات والبحرين.

تحديث:

بعد تجديد دعوة المشاركة من قبل اتحاد كأس الخليج، أعلنت منتخبات السعودية والإمارات والبحرين موافقتها على المشاركة في البطولة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*