خزينة الكرة

مجموعة سيتي فوتبول تبيع 10٪؜ لشركة أمريكية

أعلنت مجموعة السيتي لكرة القدم (سيتي فوتبول قروب) عن توقيع عقد استثماري ضخم مع شركة Silver Lake الرائدة في مجال الاستثمار التكنولوجي.

وقال بيان صادر عن مجموعة سيتي فوتبول أن الشركة الأمريكية (سيلفر ليك) وقعت اتفاقية نهائية لضخ استثمارات بقيمة 500 مليون دولار، مقابل نحو 10٪؜ من أسهم المجموعة، ما يضع تقييم مجموعة سيتي فوتبول عند 4.8 مليار دولار.

وبذلك تصبح سيلفر ليك ثاني شريك رئيسي في المجموعة، إذ لا تزال نحو 12٪؜ من أسهم مجموعة CFG بحوزة تحالف مستثمرين صينيين بقيادة شركة الإعلام والترفيه الصينية الرائدة CMC.

وعلق رئيس مجموعة سيتي فوتبول خلدون المبارك على هذا الاستثمار بقوله “سيلفر ليك رائدة في الاستثمار التكنولوجي، ونحن سعيدون بالثقة التي قدمتها المجموعة لهم، وفرص النمو التي تقدمها الشراكة معهم”.

وأضاف “نتشارك نحن وسيلفرليك في إيماننا القوي بالفرص التي يخلقها التقاء الترفيه والرياضة والتقنية، والنتائج التي يمكن تحقيقها من خلال سيتي فوتبول على المدى الطويل بالإضافة لخلق مصادر دخل عالمية جديدة”.

ولن يقوم أي من المستثمرين الحاليين ببيع حصصهم في المجموعة نتيجة هذا الاستثمار، حيث سيتم سيتم استخدام أموال الاستثمار الجديد في تمويل فرص تنمية أعمال جديدة وتطوير أصول للمجموعة على صعيد التقنية والبنى التحتية.

مجموعة سيتي فوتبول تملك عدد من الأندية حول العالم هي مانشستر سيتي ونيويورك سيتي الأمريكي وملبورن سيتي الأسترالي، بالإضافة لاستثمارها في أندية يوكوهاما مارينوس الياباني وأتلتيكو توركوي الأوروغواني وجيرونا الإسباني وسيتشوان جوينوي الصيني.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*