خزينة الكرة

الاتحاد الأفريقي يسرع دفع مستحقات الأندية

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) أنه قد قرر وبشكل استثنائي تسديد الجوائز المالية للأندية المشاركة في مرحلة المجموعات لمسابقتي دوري الأبطال وكأس الاتحاد مبكراً للموسم الجاري وذلك إثر توقف المنافسات بسبب فيروس كورونا.

وقال الاتحاد الأفريقي في بيان صحفي أنه وفي ضوء المخاوف المتزايدة والطبيعة المتطورة لوباء COVID-19، ما أدى إلى تعليق أنشطة كرة القدم في جميع أنحاء القارة، فقد قرر (كاف) تسريع دفع الشريحة النهائية من المكافآت المالية للأندية المشاركة في منافسات مسابقات القارة للأندية في موسم 2019-2020.

وأضاف الاتحاد أن الهدف من توزيع المكافآت والذي بدأ بصورة فورية، هو تقليل العبء المالي على الأندية الـ 32 التي وصلت إلى مرحلة المجموعات من مسابقتي “توتال CAF دوري الأبطال” و “توتال CAF كأس الكونفيدرالية” خلال هذه الأوقات العصيبة. حيث ستحصل الأندية على مستحقاتها بناءً على الجائزة المالية المخصصة لكل مسابقة حتى الدور ربع النهائي، وهي المرحلة التي شهدت تعليق المسابقتين إلى أجل غير مسمى بسبب جائحة كوفيد-19.

وأكد الاتحاد الأفريقي في بيانه أن الحد الأدنى المضمون للأندية المشاركة في دوري أبطال أفريقيا هو 550 ألف دولار أمريكي، فيما سيكون الحد الأدنى بالنسبة لكأس الكونفيدرالية هو 275 ألف دولار أمريكي.

ومن الجدير بالذكر، أنه بالعادة تحصل الأندية على استحقاقاتها المالية لمسابقات الأندية في نهاية الموسم.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*