خزينة الكرة

لوميل البلجيكي تاسع أندية سيتي فوتبول قروب

أعلنت مجموعة سيتي لكرة القدم “سيتي فوتبول قروب” عن استحواذها على نادي “لوميل إس كي” البلجيكي، وهو ما يعزز نمو تواجد المجموعة عالمياً وتركيزها على تطوير الأندية والأكاديميات واللاعبين.

وقالت سيتي فوتبول قروب في بيان لها، أنه وكجزء من شبكة أندية سيتي فوتبول قروب “CFG”، سيساهم نادي لوميل ويستفيد من تبادل الخبرات والمعرفة مع نظرائه في المجموعة.

وأضاف البيان أن إنهاء الاتفاق جاء مع تجديد النادي لرخصته المحترفة. حيث يشارك نادي لوميل إس كي في دوري الدرجة الثانية البلجيكي، ويلعب مبارياته في ملعب “سويفرين ستاديون” في لوميل والمملوك للمدينة والذي يتسع إلى 8 آلاف مشجع. ويشتهر النادي التابع لإقليم ليمبورغ والذي يمتد تاريخه لنحو 100 سنة بقوة أكاديميته وتركيزه على تطوير النشء.

وبذلك يعتبر لوميل تاسع أندية مجموعة سيتي فوتبول الرائدة في ملكية وتشغيل الأندية حيث تتوزع أنديتها على 5 قارات، حيث تملك وتستثمر المجموعة في أندية مانشستر سيتي الإنجليزي، ونيويورك سيتي في أمريكا، وملبورن سيتي في أستراليا، ويوكوهاما مارينوس الياباني، ومونتيفيديو سيتي تورك في الأوروغواي وجيرونا الإسباني وسيشوان جيونوي الصيني، ومومباي سيتي الهندي، وأخيراً لوميل إس كي البلجيكي.

ولم يتم الكشف عن قيمة الصفقة، إلا أن بي بي سي قالت في تقرير لها أن سيتي فوتبول غروب ستسدد بموجب الصفقة، ديون النادي البالغة 1.75 مليون جنيه إسترليني.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*