خزينة الكرة

المميزات التي يجنيها مالكي مواقع التجارة وإرشادات حيوية لهم

إن حقل التجارة عبر الشبكة الدولية قائم على تطوير حركة البيع والشراء بحيث تكون الشبكة ملتقى ماليا يتمكن كل صاحب مشروع من الإفادة منه وتحقيق ربح مقبول. ومماينبغي أن يدركه كل شاب مقبل على بناء موقع تجاري لمشروعه، أن التجارة عبر الشبكة ليست إلا منصة تداول تهدف إلى تلبية احتياجات العملاء وتقديم منتجات جيدة يتم سداد قيمتها من خلال بوابات دفع آمنة لامجال لاختراقها والعبث بمشتملاتها.

ولكي ينجح أي مشروع تجاري بالشبكة، ينبغي أن يكون هناك دعم للعملاء على مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع، بل ينبغي أن يمتد هذا الدعم حتى مابعد إتمام عملية الشراء. فإذا نجح صاحب المشروع فى جعل موقعه مستجيباً لنداء عملائه، سيجني مزايا لم يكن ليحلم بها يوماً. ولتتحقق هذه المزايا، فإنه ينبغي العمل وفق هذه الإرشادات التي سنناقشها بالأسطر التالية.

فعالية التأثير ولياقة التصميمات

إن المواقع التجارية كموقع كود نون اضغط هنا، واجهة أولى يطل منها العملاء إلى خدمات ومنتجات بعينها ومن ثم، فإن هذه المواقع صورة عن المؤسسة التي تعبر عنها. إذا كان الموقع محددا طرق التعامل مع الخدمات والمنتجات التي يشملها وكانت تصميماته لائقة وبرمجته متقنة، سيجلب اهتمام المزيد من الزوار وأماإن كان فقير التأثيرات البصرية، فلن يحبذ أحد الدخول إليه وكذلك كوبون هنقرستيشن.

ينبغي كذلك، كتابة تفصيلات تتناول طرق السداد علما أنه ينبغي توافر ثلاث طرق كأدني تقدير. بعض العملاء يفضلون السداد بواسطة PayPal لكن لاتنس أن هناك خدمات Apple Pay والتي تيسر دفع المستحقات عبر أجهزة الجوال الحديثة؛ فلاتهملها.

تضمين العناصر ومعالجة المختزنات

قم بتضمين عناصر المنتجات التي تبيعها وأرفق صورها كما حدد عدد كل عنصر وقدر توافره بالمستودعات. احرص كذلك، على ترتيب المنتجات وإدراجها بداخل فئات متنوعة. فعلى سبيل المثال، يمكنك وضع القمصان والسترات بفئة الملابس بينما المعاطف الثقيلة تكون بمجموعة مبيعات الشتاء؛ كن ذكيا عند اختيار المجموعات المناسبة لمنتجات موقعك.

لاتنس كذلك، أهمية المدونات. إن المدونة بمثابة صفقة رائعة وأداة ترويجية تدعو العميل إلى القراءة ومعرفة معلومات وافية بشأن المنتجات والخدمات التي تتيحها بالموقع.

إدارة بيانات العملاء وفهم متطلباتهم

قم بإنشاء قواعد بيانات تضم كافة أسماء العملاء المسجلة معلوماتهم بالموقع. تعرف إلى أماكن إقامتهم وقدر مدفوعاتهم التي قاموا بسدادها كما الطرق المصرفية التي اختاروها عند الدفع. إن هذه البيانات فاعلة للغاية لأنها ستعاونك لفهم سلوكيات كل عميل على حده ومعرفة اهتماماته ومن ثم، تستطيع استهداف هذه الاهتمامات برسائل ترويجية تصل إلى عنوانه البريدي وهاتفه النقال.

هذا سيعزز من علاقتك بالعميل وسينمي من قدر التواصل بينكما؛ فاسعَ لمراجعة بيانات كل عميل وقم بتحديث المعلومات التي ترد إليك بشأن احتياجاته الحالية لتتمكن من اتخاذ الإجراءات التدبيرية التي تشبع من خلالها هذه الاحتياجات.

(تدوينة استضافية)

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*