خزينة الكرة

بولونيا يتوصل لاتفاق جديد لتحسين ملعبه

أعلن نادي بولونيا الإيطالي عن توصله لاتفاق مع بنك كريديتو سبورتيفو “مؤسسة الائتمان الرياضي” في إيطاليا، وذلك بشأن تطوير وتجديد ملعبه “ستاديو ريناتو دالارا”، حيث تم تكليف البنك بتنسيق الشؤون المالية للمشروع.

وقال بيان في الموقع الرسمي للنادي، أن التعاون بين ملعب بولونيا وبنك كريديتو سبورتيفو يمثل خطوة أساسية نحو استكمال هذا المشروع المثير والطموح، والذي سيثمر عن شكل جديد تماماً للملعب وذلك بدمج قيم العمارة لهذه المنشأة التاريخية، مع الأفكار الجديدة المبتكرة، مع زيادة توظيف الملعب لخدمة الجماهير وأعضاء المجتمع المحلي.

وكان المشروع قد تأخر لعدة سنوات قبل أن يتم تأمين التمويل اللازم. حيث سمح مجلس المدينة لنادي بولونيا باستئجار الملعب لمدة 99 سنة في 2016، ومنذ ذلك الحين قام النادي ببعض التحسينات وتحديداً على المقاعد.

ويعتبر بنك كريديتو سبورتيفو هو البنك الحكومي الوحيد المتخصص في تمويل وإقراض القطاع الرياضي في إيطاليا، حيث تأسس في عام 1957 ومنذ ذلك الحين قام البنك بتمويل 75٪ من المنشآت الرياضية التي بنيت في إيطاليا. ويهدف البنك لمساعدة المؤسسات الخاصة والحكومية في تمويل مشاريعها الصغيرة والكبيرة على حد سواء. حيث يمنح قروضاَ بأسعار فائدة مدعومة بفضل مساهمة الدولة. ومنذ 2004 توسع دور البنك ليشمل إقراض وتمويل القطاع الثقافي. ويمكنكم الاطلاع على معلومات أكثر عبر الاطلاع على الرابط أدناه.

صندوق تنمية الرياضة وتجربة بنك كريديتو سبورتيفو الإيطالي

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*