خزينة الكرة

قفزة هائلة في مشاهدات الليغا بعد كورونا

شهدت مباريات الدوري الإسباني تحقيق زيادة هائلة في نسب المشاهدة التلفزيونية قاربت الـ 50٪ وذلك بعد العودة من فترة التوقف التي جاءت بسبب تفشي فيروس كورونا، وفقاً لتقرير نشرته رويترز.

وبحسب رويترز، قالت رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم يوم الخميس إن نسبة متابعة الدوري عالميا ارتفعت بأكثر من 48٪ منذ عودة الموسم عقب توقفه لنحو ثلاثة أشهر بسبب جائحة فيروس كورونا.

وبناء على دراسة إحصائية قامت بها شركة نيلسن سبورتس للجولة الأولى من المباريات بعد استئناف الليغا في 11 يونيو بدون جماهير قالت الرابطة إن أكبر نسبة من الزيادة جاءت في أفريقيا إذ وصلت إلى 73٪. فيما قال موقع الليغا أن دولاً مثل جنوب أفريقيا شهدت ارتفاعاً هائلاً بنسب المشاهدة وصل إلى 210٪.

فيما زادت نسبة المتابعة في آسيا أيضاً ووصلت إلى 72٪ حيث أبرمت الرابطة اتفاقا مع فيسبوك لبث المباريات مجاناً في شبه القارة الهندية منذ 2018. أما في أوروبا زادت المتابعة بنسبة تجاوزت 56٪ وكانت الزيادة واضحة للغاية في بلجيكا بواقع 130٪ والتي كانت قد ألغت الموسم المحلي بسبب الجائحة، أما الدنمارك فارتفعت فيها نسبة المشاهدة بحسب الموقع الرسمي لليغا بواقع 46٪. فيما كان ارتفاع المشاهدة محلياً داخل إسبانيا بنسبة 12٪.

وقال متحدث باسم الرابطة إن أكثر المباريات متابعة كانت فوز ريال مدريد 3-1 على إيبار ثم تغلب برشلونة 4-صفر على ريال مايوركا ثم انتصار أشبيلية 2-صفر على غريمه وجاره ريال بيتيس والتي كانت أول مباراة منذ استئناف الموسم.

وقال أوسكار مايو رئيس قطاع التسويق والتطوير الدولي برابطة لا ليغا “نحن سعداء بالارتفاع المتسارع في أعداد متابعي الدوري الإسباني عالمياً. كنا نعلم أن الجماهير حول العالم كانت بحاجة للمتعة والإثارة اللتين نقدمهما”.

وتميز النقل التلفزيوني للدوري الإسباني بتقديم تجربة جديدة للمشاهد للتغلب على أجواء الملاعب الخاوية، إذ تم إضافة صور جماهير افتراضية بالمدرجات في معظم أوقات البث، بالإضافة لمؤثرات صوتية لصخب جماهيري يتفاعل مع مجريات المباريات من هجمات وأهداف ولحظات حاسمة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*