خزينة الكرة

البوندسليغا تبيع حقوق البث بـ 4.4 مليار يورو

نجحت رابطة الدوري الألماني مجدداً ببيع حقوق نقل البوندسليغا داخل المنطقة الناطقة باللغة الألمانية (ألمانيا، والنمسا، وسويسرا) بقيمة تتجاوز المليار يورو سنوياً، وذلك في المنافسة التي أعلنت نتائجها أمس الأثنين، حيث ينتظر أن تحصل الأندية بالمتوسط على 1.1 مليار يورو سنوياً للفترة بين موسم 2021-2022 إلى موسم 2024-2025، بإجمالي بلغ 4.4 مليار يورو.

وتعتبر قيمة الحقوق للعقد المقبل أقل بقليل من العقد الحالي البالغ 4.64 مليار يورو، والدي تأثر بحسب اسوشيتد برس “بقلة المنافسة”. وعلق كريستيان سايفرت الرئيس التنفيذي للرابطة على العقد الجديد بقوله “هذه النتيجة تقدم الكثير من الاستقرار في فترة تعاني من عدم الاستقرار، حيث ستتمكن الأندية من تنظيم وضع إيراداتها، وتتمكن الجماهير من تنظيم سلوكهم في مشاهدة المباريات”.

وتتوزع مباريات البوندسليجا بدرجتيه الأولى والثانية على مجموعة من الباقات التي حصلت عدة قنوات على حقوقها، وكان لقناة سكاي وخدمة دازن (DAZN) للبث عبر الإنترنت نصيب الأسد منها.

وعلى مستوى المشاهدة المدفوعة على القنوات المشفرة، سيكون البث المباشر لمباريات أيام السبت على قناة سكاي (المباريات المفردة بالعصر، ومجموعة المباريات المتزامنة، والمباراة الرئيسية)، بالإضافة لمباريات دوري الدرجة الثانية. أما خدمة دازن فستبث جميع مباريات البوندسليغا التي تلعب أيام الجمعة والأحد.

أما بالنسبة للقنوات المجانية، فإن مباراة مساء السبت في دوري الدرجة الثانية ستنقل مجاناً على قناة سبورت1. فيما حصلت قناة بروسايبينسات.1 المجانية على باقة مكثفة من الحقوق المباشرة والتي تشمل مباراة افتتاح موسم الدرجة الأولى والثانية، بالإضافة إلى مباريات ملحق الهبوط ومباراة كأس السوبر.

وبالنسبة لحقوق الملخصات واللقطات، فقد فازت قناة إيه آر دي (ARD) بحقوق البث المجاني الأول لملخصات البوندسليغا في بداية مساء السبت والأحد، فيما حافظت قناة زي دي إف (ZDF) المجانية على البث الثاني لملخصات البوندسليغا بدرجتيه الأولى والثانية مساء السبت، إلى جانب البث الأول لملخصات المباراة الرئيسية على القنوات المجانية.

كما نالت قناة سبورت1 على حقوق ملخصات مباريات الجمعة والسبت في البوندسليغا والبوندسليغا2 بداية من صباح الأحد. فيما كانت أحد التطورات الجديدة حسب بيان الرابطة في حصول ARD على حقوق ملخصات دوري الدرجة الثانية الألماني أيام الجمعة والأحد، بالإضافة لمساء السبت.

ولأول مرة، كان هناك باقة جديدة للبث الرقمي خارج المنزل، حيث تشمل عرض لقطات المباريات في اللوحات الإعلانية الخارجية، والتي حصلت عليها “اكسل سبرينغر” التي فازت كذلك بحقوق الملخصات المدفوعة حسب الطلب للدوري بدرجتيه، حيث ستتاح للجماهير بعد نهاية المباريات مباشرة.

ومن يوم الأثنين بعد كل جولة، ستتمكن قنوات ARD وZDF وسبورت1 بموجب الباقات التي فازوا بها من عرض ملخصات الجولة على قنواتهم المجانية، فيما كان البث الإذاعي عبر الراديو من نصيب شبكة ARD.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*