خزينة الكرة

الاتحاد الآسيوي يبرم اتفاقيتين لحقوق النقل في 8 دول

نجح الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في توقيع اتفاقيتين جديدتين لحقوق النقل التلفزيوني لمسابقاته تغطي 8 دول مختلفة في أوروبا ووسط آسيا.

العقد الأبرز كان بإعلان الاتحاد الآسيوي عن اعتماد شبكة سبورت 1 جي ام بي اتش، لتصبح شريكاً إعلامياً جديداً، لبث مباريات دوري أبطال آسيا 2021 و2022 في المانيا والنمسا وسويسرا.

وقال الموقع الرسمي للاتحاد القاري أن شبكة سبورت1 تحظى بانتشار واسع في قارة أوروبا، وهي ستقوم ببث مباريات دوري أبطال آسيا بشكل مباشر في هذه الدول، حيث سيتم نقل المباريات على قناة سبورت1+، في حين سيتم بث مباريات مختارة بشكل مباشر وملخصات المباريات على قناة سبورت1 المجانية.

وقال داتو ويندسور جون أمين عام الاتحاد الآسيوي لكرة القدم: نحن سعداء بالشراكة الجديدة في المانيا والنمسا وسويسرا، حيث تحظى كرة القدم بشعبية كبيرة، ونحن نشكر سبورت1 على ثقتها في مستقبل كرة القدم الآسيوية، من خلال دخول هذه الاتفاقية، وذلك من أجل نقل مباريات بطولات الأندية في قارة آسيا للملايين من عشاق اللعبة في هذه الدول.

من جهته قال دانيال فون بوس مدير العمليات في سبورت1: تعتبر دوري أبطال آسيا أفضل بطولات الأندية في القارة، حيث أن هنالك العديد من الأندية واللاعبين الذين يحظون بشهرة في أوروبا، ونحن سعداء للغاية ببث أبرز أحداث قارة آسيا بشكل مباشر وحصري على قناتنا المدفوعة سبورت1+ لجماهير كرة القدم بالدول التي تتحدث الألمانية اعتباراً من عام 2021.

وقال باتريك مورفي عضو مجلس الإدارة والمدير التنفيذي في شركة تسويق كرة القدم الآسيوية: نشعر بالفرح لانضمام سبورت1 إلى قائمة شركاءنا الإعلاميين، هذه الشراكة تعتبر خطوة مهمة من أجل زيادة نسب المشاهدة لمسابقات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في قارة أوروبا، ونحن نتطلع لمشاركة متعة بطولات الأندية الآسيوية في أسواق جديدة خارج القارة.

ويأتي هذا الخبر بعد أيام من إعلان الاتحاد الآسيوي عن توقيع اتفاقية لحقوق البث مع شبكة ساران الدولية للإعلام، لتصبح شريكاً إعلامياً في قرغيزستان وطاجيكستان وتركمانستان وأوزبكستان وكازاخستان خلال الفترة من عام 2021 ولغاية 2024.

وتشمل اتفاقية الحقوق الحصرية مع شبكة ساران الدولية للإعلام البطولات الرئيسية للمنتخبات الوطنية والأندية في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، ومن ضمنها الدور النهائي من التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2022، دوري أبطال آسيا وكأس الاتحاد الآسيوي اعتباراً من عام 2021، ونهائيات كأس آسيا 2023 في الصين ونهائيات بطولة آسيا تحت 23 عاماً 20222 و2024.

وتمتلك ساران الدولية للإعلام خبرات كبيرة في إنتاج الأحداث الدولية لكرة القدم، وهي تحظى بانتشار واسع في منطقة وسط آسيا، وهي ستوفر توزيع واسع وتغطية شاملة لمسابقات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في المنطقة، إلى جانب تقديم خدمات عالية المستوى للبث من خلال قنواتها المتنوعة التي تتضمن قناة الما الرياضية التابعة للشبكة، وكذلك من خلال عروض الخدمة المتنوعة.

فيما أفادت مصادر عن توقيع الاتحاد الآسيوي لأكثر من 10 اتفاقيات لحقوق النقل داخل القارة وخارجها سيعلن عنها تباعاً خلال الأيام القادمة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*