خزينة الكرة

بث بطولات آسيا يصل لشرق أوروبا

يستمر النشاط الواضح للاتحاد الآسيوي في توقيع حقوق النقل التلفزيوني لبطولاته مع شبكات تغطي أماكن واسعة حول العالم. حيث أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم اليوم عن توقيع اتفاقية حقوق البث التلفزيوني لدول أوكرانيا ومولدافيا وروسيا البيضاء وليتوانيا ولاتفيا واستونيا، مع مجموعة اس آي ايه الإعلامية.

وتتضمن الاتفاقية مباريات الدور النهائي من التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2022 في قطر، وكأس آسيا 2023 في الصين، ومنافسات دوري أبطال آسيا في الفترة من عام 2021 ولغاية 2024.

وتعتبر مجموعة SIA الإعلامية من الشبكات المتخصصة واسعة الانتشار، وهي تتضمن قنوات رياضية متخصصة (سبورت 1، سبورت 1 عالية الوضوح، سبورت 2) في دول المنطقة، وهي ستتيح المجال لمشاهدة مسابقات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في دول شرق أوروبا للمرة الأولى عبر تقنيات عالية ومن خلال البث المدفوع.

ونقلاً عن الموقع الرسمي للاتحاد القاري، قال داتو ويندسور جون أمين عام الاتحاد الآسيوي لكرة القدم: نحن سعداء بهذه الشراكة الجديدة التي تتضمن عدة دول في منطقة شرق أوروبا، والذين يتشاركون مع قارة آسيا في حب كرة القدم، ونحن سعداء بأن هذه الشراكة ستوفر إمكانية مشاهدة أهم مسابقات الاتحاد الآسيوي للملايين من جماهير كرة القدم في هذه الدول.

وأضاف: ثقة مجموعة اس آي ايه الإعلامية في مستقبل كرة القدم الآسيوية تعكس مقدار المقومات التي تمتلكها اللعبة في قارة آسيا، ونحن واثقون أن مشاهدي مجموعة اس آي ايه الإعلامية سيحظون بفرصة مشاهدة مباريات رائعة، حيث تواصل كرة القدم الآسيوية التقدم نحو عصر جديد من التميز.

في المقابل قال فيكتور صامويلينكو عضو مجلس إدارة مجموعة اس آي ايه الإعلامية: قنوات سبورت 1 وسبورت 2 وعموم مجموعة اس آي ايه الإعلامية، سعداء بانطلاق التعاون مع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم وشركة تسويق كرة القدم الآسيوية، عبر تقديم مسابقات كرة القدم الآسيوية لمشاهدينا في أوكرانيا ومولدافيا وروسيا البيضاء وليتوانيا ولاتفيا واستونيا، ونحن واثقون أن مشاهدينا سيشهدون مستويات مميزة من خلال مشاهدة دوري أبطال آسيا والدور النهائي من تصفيات كأس العالم ونهائيات كأس آسيا 2023 في الصين.

وقال باتريك مورفي، عضو مجلس الإدارة والمدير التنفيذي في شركة تسويق كرة القدم الآسيوية Football Marketing Asia: نحن نشعر بالفرح لانضمام مجموعة اس آي ايه الإعلامية إلى قائمة شركائنا الإعلاميين في عدة دول ضمن منطقة شرق أوروبا، هذه الشراكة مع مجموعة اس آي ايه الإعلامية تعتبر خطوة متميزة لزيادة نسبة مشاهدة مسابقات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في أوروبا، ونحن نتطلع لمشاركة متعة كرة القدم الآسيوية من خلال نخبة مسابقات المنتخبات الوطنية والأندية مع المزيد من الأسواق خارج قارة آسيا.

يشار إلى أن الاتحاد الآسيوي كان قد أعلن خلال الأسابيع الماضية عن توقيع عدة عقود لبيع حقوق نقل المسابقات الآسيوية غطت منطقة المانيا والنمسا وسويسرا مع شبكة سبورت 1، إلى جانب منطقة قرغيزستان وطاجيكستان وتركمانستان وأوزبكستان وكازاخستان مع شبكة ساران الدولية للإعلام.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*