خزينة الكرة

إطلاق استراتيجية الهلال والهلال الاستثمارية واعتماد هياكلها التنظيمية

اعتمد مجلس إدارة نادي الهلال برئاسة الأستاذ “فهد بن سعد بن نافل” استراتيجية النادي، ومبادرة التحول الرقمي، إضافة إلى استراتيجية شركة نادي الهلال الاستثمارية، وذلك تحت شعار “الصدارة في الإدارة”.

وجاء ذلك بعد إنجاز الاستراتيجيات من قبل فريق العمل المكلف بها بالنادي، وذلك لمواكبة “برنامج التحول الوطني” الذي يستهدف بناء القدرات والإمكانات اللازمة لتحقيق رؤية المملكة 2030، وانسجامًا مع متطلبات “وزارة الرياضة” من خلال مشروع الحوكمة بما تشتمل عليه من أهداف ومؤشرات، إضافة إلى تهيئة الهلال ليستمر عنصرًا فاعلًا في مجال صناعة الرياضة باقتصادياته ومدخلاته ومخرجاته من خلال مواكبة التطورات على كافة المستويات الإدارية والتنظيمية والمهنية والتقنية والاستثمارية.

وتستهدف الاستراتيجية”تطوير بُنى تحتية ملكيتها للنادي، زيادة شعبية النادي محليًا وخارجيًا، رفع جودة الحوكمة، تعزيز الاجراءات المحاسبية، تأسيس وتفعيل اللجان، استحداث إدارة استقطاب المواهب، بالإضافة إلى تعزيز المداخيل المالية”.

هذا وتتضمّن استراتيجية الصدارة في الإدارة “استحداث إدارات جديدة، استحداث مصادر دخل جديدة، إصدار هيكل تنظيمي جديد، تطوير الهيكل الوظيفي للإدارات، استحداث لجان متخصصة، وضع مؤشرات أداء وسجلات مخاطر لكافة الإدارات”.

من جانب آخر، اعتمد مجلس إدارة نادي الهلال الهيكل التنظيمي الرئيس والهياكل التنظيمية المنبثقة منه، إضافة إلى الهيكل التنظيمي لـ “شركة نادي الهلال الاستثمارية”.

ويستهدف الهيكل التنظيمي تحسين مستوى الإنتاجية من خلال تمكين مدراء الوحدات والإدارات الوسطى ورفع وتيرة سرعة العمل.

وتضمن الهيكل التنظيمي استحداث إدارات متخصصة تمثلت في إدارة تطوير الأعمال وإدارة استقطاب المواهب، إضافة إلى إعادة صياغة هوية عدد من الإدارات بما ينسجم مع الهيكل التنظيمي الجديد، فيما تم نقل إدارة المسؤولية الاجتماعية إلى شركة نادي الهلال الاستثمارية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*