خزينة الكرة

الاتحاد الآسيوي يشدد على ضرورة تعزيز العلامة التجارية ويشكر الشركاء

أعربت لجنة التسويق في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عن تقديرها لحماس وتفاني جماهير كرة القدم الآسيوية، وذلك خلال الاجتماع الذي عقدته يوم أمس الثلاثاء عبر تقنية فيديو الاتصال برئاسة داشو اوغين تسيشوب.

وأشار رئيس اللجنة في بداية الاجتماع للتحديات التي فرضتها جائحة فايروس كورونا المستجد هذا العام، الأمر الذي تسبب بتأجيل العديد من البطولات، مع تركيز الاتحاد القاري على أولوية الاهتمام بصحة وسلامة كافة أطراف اللعبة.

وأضاف: نشكر الاتحادات الوطنية الأعضاء والأندية على دعمهم، حيث يمكن لنا أن نتفاخر بنجاح استئناف دوري أبطال آسيا لمنطقة الغرب، وبعد أيام قليلة سوف تستأنف البطولة لمنطقة الشرق. مضيفاً: كانت هذه المهمة صعبة للغاية، ولكن من جديد أثبتنا أهمية كرة القدم للجميع في قارة آسيا، خاصة للاعبين والفرق وملايين الجماهير التي واصلت التفاعل مع البطولة بأرقام قياسية.

وأوضح: وبذات القدر من الأهمية، بالنسبة لهذه اللجنة فقد كان من الضروري ضمان المحافظة على قيمة العلامة التجارية للاتحاد الآسيوي لكرة القدم، وبحيث نبقى في الواجهة لكافة أطراف اللعبة.

وكانت اللجنة قدمت توصية سابقة صادق عليها المكتب التنفيذي في الاتحاد، لإعادة هيكلة جميع مسابقات الاتحاد للمنتخبات الوطنية كي تحمل جميعها مسمى كأس آسيا، بشكل يعكس نمو سمعة هذه البطولات وأهميتها.

وأوضح داشو اوغين تسيشوب: الأشهر المقبلة سوف تحمل تحديات عظيمة، حيث يواصل عالم كرة القدم تقييم تأثير جائحة كوفيد-19، وبالتالي يجب علينا أن نتفهم الاستراتيجيات الحالية كي نحدد أفضل السبل لتحسين قيمة العلامة التجارية وتطبيق ذلك على مسابقاتنا.

وسيكون لدور اللجنة في إعادة هيكلة البطولات أهمية كبيرة في تعزيز صورة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، ورفع القيمة التجارية لهذه البطولات، بما ينعكس على الاتحادات الوطنية والاتحاد القاري.

وبحثت اللجنة أيضاً في مقترح مراجعة مواعيد مسابقات الأندية في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، والذي تم تقديمه يوم الاثنين في اجتماع اللجنة الفنية، وذلك لتحديد فوائدة من ناحية التسويق والترويج، علماً بأن هذا المقترح سيعرض أيضاً على لجنة المسابقات قبل عمل أي توصيات.

وكان السعودي عبدالله بن فيصل حماد، عضو لجنة التسويق بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم، قد شارك في الاجتماع الدوري للجنة والذي عُقد عن طريق الاتصال المرئي، حيث تم خلاله مناقشة المواضيع المدرجة في جدول الأعمال، والإطلاع على التقارير التسويقية لبطولات الاتحاد الآسيوي المقبلة.

من جانب آخر، نشر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عبر موقعه الرسمي صورة توجه من خلالها بالشكر إلى شركائه لدعمهم المستمر خلال هذه الأوقات.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*