خزينة الكرة

الجوائز المالية في دوري أبطال آسيا 2021

سحبت اليوم قرعة دور المجموعات في دوري أبطال آسيا 2021 التي تعد النسخة الأكبر في تاريخ دوري أبطال آسيا من خلال مشاركة 40 نادياً في البطولة، وذلك من خلال إضافة مجموعة إضافية في كل من غرب القارة وشرق القارة.

ومن السعودية تشارك 3 أندية في مرحلة المجموعات هي الهلال والنصر والأهلي، إلى جانب الوحدة الذي سيبدأ مشواره من الأدوار التمهيدية.

ولم تتغير الجوائز المالية لبطولة دوري أبطال آسيا 2021 عن السنة السابقة، على الرغم من زيادة عدد الأندية وتغير نظامها بشكل بسيط إلى جانب عقود النقل التلفزيوني المتعددة التي أعلن عنها الاتحاد الآسيوي والتي يتوقع أن تساهم في زيادة إيراداته في الفترة المقبلة.

وتنقسم جوائز دوري أبطال آسيا المالية إلى 4 فئات، هي إعانات السفر، ومكافآت الأداء، ومكافآت المشاركة، وأخيراً الجوائز المالية للمباراة النهائية، وسيتم توزيعها بناء على الآلية التالية:

يشار إلى أن مرحلة المجموعات من دوري أبطال آسيا 2021 ستقام بنظام التجمع، فيما ستقام مباريات دور الـ16 وربع النهائي من جولة واحدة، في حين تقام مباريات الدور قبل النهائي من مباراتي ذهاب وإياب، على أن يلعب النهائي القاري بطريقة الذهاب والأياب.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*