خزينة الكرة

إيفرتون يحصل على اعتماد ملعبه الجديد

أعلن نادي إيفرتون أن طلبه بخصوص خطة الاستاد الجديد للنادي في براملي موور دوك قد تم الموافقة عليه بالإجماع من قبل مجلس مدينة ليفربول.

وتشمل الخطط بناء ملعب جديد للنادي في براملي موور دوك، وإقامة مشروع للإرث المجتمعي في ملعبه الحالي غوديسن بارك. وتتجه الخطة الآن بشكل مباشر إلى السلطات الإسكانية والحكومة المحلية كإجراء معياري للمشاريع بمثل هذا الحجم والنطاق، وذلك لمدة 21 يوم قبل اتخاذ قرارها.

وبحسب المعلومات المتوفرة، فإن خطة ملعب إيفرتون الجديد هي بسعة 52,888 مشجع على ضفة نهر ميرسي. وفي حال وصول الموافقات اللازمة، يتوقع أن يبدأ العمل بحلول الصيف ليتم الانتقال إلى الملعب قبل بدء موسم 2024-2025.

وسيستغرق بناء الملعب الجديد حوالي 150 أسبوعاً، وبتكلفة تصل إلى 500 مليون جنيه إسترليني سيتم تمويلها من قروض خاصة، وتمويل من مالك النادي فرهاد موشيري، وعقد حقوق تسمية مركز التدريبات الذي تم توقيعه الموسم الماضي، بالإضافة لبعض المنح البسيطة.

ويتوقع نادي إيفرتون أن يساهم مشروع الملعب الجديد في لعب دور محوري في تعافي مدينة ليفربول من جائحة كورونا حيث يتوقع أن يضخ 1.3 مليار جنيه إسترليني للاقتصاد المحلي، ويخلق أكثر من 15 ألف وظيفة.

وبحسب دراسة لشركة كي بي إم جي، فإن وبقياس تكلفة الملعب إلى عدد مقاعده، تكون التكلفة الإنشائية لكل مقعد 10.7 آلاف يورو، ما يجعله أحد أغلى الملاعب التي تم تشييدها مؤخراً، مقارنة بالملاعب الموضحة في الصورة التالية:

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*