خزينة الكرة

شاتورو الفرنسي خامس أندية “يونايتد وورلد”

أعلنت مجموعة “يونايتد وورلد” الرياضية، والتي تعود ملكيتها للأمير عبدالله بن مساعد، عن استحواذها على نادي شاتورو الفرنسي والذي ينافس حالياً في دوري الدرجة الثانية.

وذكرت “يونايتد وورلد” في بيان صحفي أن قرار الاستثمار في فرنسا جاء نظراً لمستوى التطور الذي وصلت إليه اللعبة على مدار العقد الماضي، حيث يعد الدوري الفرنسي ضمن أكبر 5 دوريات في أوروبا، ويحظى بنسب مشاهدات عالية.

وبحسب بيان المجموعة “تشغل كرة القدم قلوب وعقول مواطني شاتورو ومنطقة سنتر فال دي لوار، إذ تعتبر كرة القدم أحد أهم الاهتمامات لدى مواطنيها، حيث سيبدأ العمل الفني اعتبارا من الموسم المقبل بعد مراقبة الأوضاع الفنية وتقييمها في العشر جولات المتبقية من الدوري”.

وعطفاً على التقارير التي حصلت عليها المجموعة فإن شاتورو يحظى بقيمة تاريخية عظيمة تتناسب مع أندية المجموعة، إذ يحتفل هذا العام بذكرى تأسيسه الـ 105، كما أن لديه واحدة من أقدم وأفضل أكاديميات كرة القدم في البلاد، حيث بدأ العديد من الأسماء الكبيرة في كرة القدم الفرنسية مسيرتهم المهنية داخل أسوارها.

وتتمثل أولويات المجموعة في رفع مستوى كرة القدم إلى مستوى يلبي توقعات مشجعي أنديتها، وتقوية الرابط بين الأكاديمية والفريق الأول، وإعادة بناء المجتمع المحيط بالنادي.

من جانبه قال الرئيس التنفيذي لمجموعة “يونايتد وورلد” عبدالله الغامدي: “تتمثل رؤيتنا في جعل نادي شاتورو نادي كرة قدم تنافسي يركز على المجتمع ويلعب على أعلى مستوى ممكن في كرة القدم الفرنسية”. وأضاف: “نحن على ثقة من أن هذه الرؤية ستتحقق عاجلاً وليس آجلاً مع الدعم الذي نحصل عليه من مدينة شاتورو، وخاصة من مسؤوليها اللذين سيدفعون بنا لبذل أقصى جهد لإنجاح النادي التاريخي”.

وتعتبر مجموعة يونايتد وورلد المملوكة للأمير عبدالله بن مساعد آل سعود مجموعة قابضة للأصول الرياضية والإدارة الرياضية، ويقع مقرها في جنيف في سويسرا. وتملك المجموعة حالياً 5 أندية لكرة القدم على رأسها شيفيلد يونايتد الإنجليزي وبيرشكوت البلجيكي، إلى جانب الهلال يونايتد الإماراتي وكيرلا يونايتد الهندي وأخيراً الإضافة الجديدة نادي شاتورو الفرنسي.

تجدر الإشارة إلى أن مصادر إعلامية فرنسية قدرت قيمة استحواذ يونايتد وورلد على نادي شاتورو الفرنسي بـ 2.8 مليون يورو.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*