خزينة الكرة

تراجع إيرادات البريميرليغ 9٪ بسبب كورونا

تراجعت إيرادات الدوري الانجليزي الممتاز بنسبة 9٪ في السنة المالية 2019-2020 جراء تداعيات جائحة فيروس كورونا.

وأظهرت الأرقام التي تشمل الفترة حتى يوليو 2020 لمحة عن الضرر الاقتصادي الذي عانت منه كرة القدم بسبب القيود المتعلقة بكوفيد-19.

وبحسب ما نشرت وكالة أ ف ب للأنباء، فقد بلغ إجمالي إيرادات البريميرليغ 2.9 مليار جنيه إسترليني، مقارنة بـ 3.3 مليار لعام 2019. وبلغت إيرادات حقوق النقل التلفزيوني الدولية 1.35 مليار جنيه مقارنة بـ 1.4 مليار للسنة المالية 2018-2019.

وأشار التقرير الاستراتيجي للبريميرليج إلى أن معدل الإيرادات انخفض بنسبة 9٪، ويعود ذلك بشكل رئيسي إلى الخصومات المستردة التي تم دفعها للقنوات الناقلة بعد تعليق المنافسات خلال الموسم بسبب الوباء، حيث توقفت منافسات البريميرليغ في الفترة من مارس إلى يونيو 2020، قبل أن تستأنف بلا حضور جماهيري.

وساهم الدوري الانكليزي، خلال ديسمبر 2020، بحزمة مالية لدعم أندية الدرجات الدنيا من أندية دوري كرة القدم الإنجليزي لمواجهة فيروس كورونا بقيمة 50 مليون جنيه إسترليني.

كما كشفت القوائم المالية عن مدفوعات من منح حكومية بقيمة 3.3 مليون جنيه إسترليني، في حين أكدت رابطة البريميرليغ أنها لم تقم بالاستغناء عن أي موظف، أو اللجوء لأي دعم حكومي آخر لمواجهة تداعيات الوباء.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*