خزينة الكرة

توماس لايت صانعاً حصرياً لبطولات الاتحاد الإنجليزي

قام الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم باختيار شركة توماس لايت، صاغة الذهب والفضة، لتكون المورد الرسمي للكؤوس للاتحاد الإنجليزي لكرة القدم بعد توقيع عقد شراكة حصرية لمدة 5 سنوات.

وبموجب هذه الشراكة، ستكون توماس لايت الصنّاع الحصريون لكؤوس بطولات الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، وعلى رأسها كأس الاتحاد FA Cup.

وتعد توماس لايت أحد أبرع صناع الكؤوس، حيث يملك فريق الصاغة لدى توماس لايت الخبرة في تصميم الكؤوس التذكارية لأغراض خاصة وتصنيعها حسب الطلب وكذلك في إعادة الرونق إلى الكؤوس التذكارية القديمة. ويستعين الفريق في ذلك بمزيج من مهارات صياغة الذهب والفضة التقليدية وأحدث الأساليب الرائدة. كما يعُد الصاغة البارعين العاملين لدى شركة توماس لايت، الحائزين على التفويض الملكي، من أفضل المبدعين والصُنّاع في العالم ولهم الفخر في خدمة صاحبة الجلالة ملكة إنجلترا كصاغة للذهب والفضة على حدٍ سواء كما يؤكد الموقع الرسمي.

وسيعمل الطرفان طوال مدة الاتفاقية البالغة 5 سنوات على إنشاء والمحافظة على كل من الكؤوس والجوائز. وبداية من الاستعداد لنهائي كأس الاتحاد الإنجليزي 20-21 في 15 مايو، فقد خضع الكأس لعملية تجديد كاملة في ورشة عمل توماس لايت، كما تم تصميم ميداليات جديدة.

وبحسب الموقع الرسمي لتوماس لايت، صنع كأس الاتحاد الإنجليزي من 6.3 كيلوغرام من الفضة الخالصة وبارتفاع 61.5 سم، وتمت صناعته يدويًا بواسطة أساطين صياغة الفضة في توماس لايت، حيث مر الكأس الذي تم تشكيله يدويًا من فضة عيار 925 بمراحل دقيقة تتضمن الصب والحفر اليدوي والنقش اليدوي والصقل، استغرقت أكثر من 250 ساعة من العمل.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*