خزينة الكرة

بطولات آسيا تصل أمريكا

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم وشبكة سي بي اس الرياضية (CBS Sports)، عن توقيع اتفاقية حقوق إعلامية لبطولات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في الولايات المتحدة الأميركية.

وسوف تقوم قناة باراماونت+ بتقديم تغطية حصرية لأهم بطولات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، ومن ضمنها الدور النهائي من التصفيات الآسيوية لكأس العالم، حيث يتنافس 12 منتخب وطني من أجل التأهل إلى كأس العالم. كما تتضمن تغطية القناة المباريات المتبقية في دوري أبطال آسيا 2021 اعتباراً من الأدوار الإقصائية إلى النهائي الذي يقام في شهر نوفمبر، وتقوم القناة أيضاً ببث مباريات دوري أبطال آسيا في كل موسم حتى عام 2024.

وتقوم شبكة سي بي إس الرياضية الرقمية بتقديم تغطية إضافية وبرامج خاصة، إلى جانب تغطية البطولات عبر حساباتها على المنصات الرقمية وقنوات البث عبر الانترنت.

وقال داتو ويندسور جون أمين عام الاتحاد الآسيوي لكرة القدم: نحن سعداء بدخول شراكة جديدة مع شبكة CBS الرياضية، حيث أن هذه خطوة إضافية نحو زيادة نسب مشاهدة ومتابعة بطولات الاتحاد خارج القارة. وأضاف: نحن نتطلع للعمل مع شبكة سي بي اس الرياضية من أجل زيادة قاعدة جماهير بطولات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في أسواق أميركا الشمالية، وكذلك في عضوي الاتحاد غوام وجزر شمال ماريانا، ونحن نشكرهم على إيمانهم بمستقبل كرة القدم الآسيوية.

في المقابل قال جيفري غيرتولا نائب رئيس ومدير شبكة سي بي اس الرقمية: تعتبر كرة القدم الآسيوية إضافة كبيرة للقائمة الواسعة من البطولات التي تقوم بنقلها قناة Paramount+، وذلك من خلال بطولات أندية النخبة وبعض مباريات المنتخبات الوطنية للرجال والسيدات. وأوضح: عرض مباريات من هذه القارة يمنحنا إضافة نوعية لمسابقات كرة القدم التي نقوم ببثها، وسوف تكون مواعيد هذه المباريات في أوقات عدم إقامة مباريات في الولايات المتحدة.

وقال باتريك مورفي عضو مجلس الإدارة والمدير التنفيذي في شركة تسويق كرة القدم الآسيوية FMA: نحن سعداء للترحيب بشبكة سي بي اس الرياضية ضمن أسرة الشركاء الإعلاميين في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، هذه الشراكة تعتبر خطوة إضافية مهمة ضمن مهمتنا لنقل كرة القدم الآسيوية إلى قاعدة أكبر من الجماهير في العالم، وبالتالي نحن نفتخر بمشاهدة مسابقات المنتخبات الوطنية والأندية في قارة آسيا تعرض في الولايات المتحدة وكندا. وتابع: نتطلع للعمل مع سي بي اس الرياضية من أجل تقديم خبرة مشاهدة ممتعة لمشاهدينا، ومواصلة العمل على رفع عدد متابعي كرة القدم الآسيوية في أميركا الشمالية.

وبحسب الموقع الرسمي للاتحاد الآسيوي، تتضمن تغطية سي بي اس الرياضية النسخة المقبلة من كأس آسيا للسيدات، والتي تعتبر مؤهلة إلى كأس العالم للسيدات 2023 في أستراليا ونيوزلندا، وكذلك كأس آسيا 2023 في الصين. وتتضمن الاتفاقية أيضاً حقوق البث في كندا وبيرمودا وبعض المناطق التابعة للولايات المتحدة، ومن بينها غوام وجزر شمال ماريانا.

وتعتبر باراماونت+ قناة رائدة لبث مباريات كرة القدم في الولايات المتحدة، وهي تعرض أكثر من 1,600 مباراة سنوياً مع إضافة البطولات الآسيوية، حيث تتضمن قائمة البطولات التي تقوم القناة بعرضها مسابقات الأندية في أوروبا، الدوري الأميركي للسيدات، مسابقات المنتخبات الوطنية في قارة كونكاكاف (تصفيات كأس العالم للرجال والسيدات، دوري الأمم للرجال والسيدات)، الدوري الإيطالي، الدوري الأرجنتيني، الدوري البرازيلي، وانضم إليها بطولات الاتحاد الآسيوي (تصفيات كأس العالم، دوري أبطال آسيا، كأس آسيا للرجال والسيدات).

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*