خزينة الكرة

ليفربول يحصل على موافقة توسعة آنفيلد

أعلن نادي ليفربول الإنجليزي عن تلقيه موافقة لجنة التخطيط في مجلس مدينة ليفربول على خطط إعادة التطوير المقترحة لملعب آنفيلد.

وقال النادي أن عملية إعادة التطوير ستزيد من سعة الملعب بحوالي 7000 مشجع، وهو ما سيرفع السعة الإجمالية لملعب آنفيلد إلى أكثر من 61 مشجع.

وأضاف ليفربول في بيان له نشره على موقعه الرسمي، أن النادي قد حصل أيضًا على إذن لإقامة ما يصل إلى 6 حفلات موسيقية وأحداث كبرى في الملعب لمدة 5 سنوات.

وأوضح بيان النادي أن المرحلة الأولى من الإغلاق الدائم شملت جزء صغير من آنفيلد تماشياً مع إذن التخطيط الممنوح في عام 2014، وبعد الاستماع إلى بعض التعليقات، أجرى النادي تغييرات على الخطط. فيما عُقدت المرحلة الثانية في فبراير 2020، حيث قدم النادي خططًا جديدة ومحدثة للإبقاء على ستاد انفيلد مفتوحًا، مع استمرار سير العمل في التوسيعات.

وكشفت تقديرات صحفية أن تكلفة المشروع تبلغ 60 مليون جنيه إسترليني، وهو ما يجعل حجم الاستثمارات في البنية التحتية التي ضختها مجموعة فينواي الرياضية المالكة للنادي تتجاوز حاجز 200 مليون جنيه إسترليني والتي تشمل 110 مليون جنيه في الواجهة الرئيسية (ماين ستاند)، و50 مليون جنيه في مركز التدريب الجديد.

وفي شأن ذا صلة، حصل ليفربول على الموافقات اللازمة لتجربة تركيب صفوف الوقوف الآمن، وذلك في منطقتين في ملعبه ولمدة 12 شهر. ووافقت هيئة سلامة الملاعب الرياضية SGSA على إجراء التجارب بعد دراسات أوضحت خطر الوقوف المستمر في بعض الأماكن في مدرجات الآنفيلد.

وسيتم تحديث 7,800 مقعد في التجربة، على أن يخير أصحاب التذاكر الموسمية الذين تأثرت مقاعدهم بين الاستمرار في نفس المكان أو الانتقال لمقاعد عادية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*