خزينة الكرة

فياكوم تحصل على الحقوق الآسيوية في أستراليا

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عن توقيع اتفاقية مع الاتحاد الأسترالي لكرة القدم من أجل تغطية بطولات المنتخبات الوطنية خلال الدورة من عام 2021 ولغاية 2024، حيث قام الاتحاد الأسترالي للعبة بعمل اتفاقية مع شريكه الإعلامي المتمثل بشبكة فياكوم سي بي اسي 10.

وتتضمن الاتفاقية بحسب بيان الاتحاد الآسيوي جميع مسابقات المنتخبات الوطنية، ومن ضمنها الدور النهائي من التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2022 في قطر، وكأس آسيا 2023 في الصين، وكأس آسيا للسيدات 2022 في الهند.

ووفقاً للموقع الرسمي للاتحاد الآسيوي، سيكون بإمكان الجماهير في أستراليا الاستمتاع بمشاهدة مسابقات المنتخبات الوطنية الآسيوية، بما في ذلك جميع مباريات المنتخبات الأسترالية، من خلال قنوات فياكوم سي بي اس 10 التي التزمت بالترويج للعبة كرة القدم في أستراليا من خلال سلسلة من البرامج الترويجية.

ولم يكشف رسمياً عن قيمة الصفقة، إلا أن مصادر مطلعة أكدت أن قيمة عقد ViacomCBS مع شركة تسويق كرة القدم الآسيوية FMA للحصول على حقوق المنافسات الآسيوية تبلغ قيمته الإجمالية 100 دولار أسترالي (77 مليون دولار أمريكي).

وقال جايمس جونسون المدير التنفيذي في الاتحاد الأسترالي لكرة القدم: نحن سعداء للترحيب بشبكة فياكوس 10 وباراماونت+ ضمن أسرة الاتحاد الأسترالي لكرة القدم، حيث أنها أكدت إيمانها بمستقبل كرة القدم في أستراليا، ضمن الخطة الاستراتيجية لمدة 15 عاماً التي وضعناها للعبة.
وأوضح: هذه الاتفاقية تؤكد أيضاً قيمة العلامة التجارية لمنتخبي السيدات والرجال، وتقدير لبرنامج الفعاليات الدولية التي سوف تقام خلال السنوات الثلاث والنصف المقبلة.

وقال باتريك مورفي عضو مجلس الإدارة والمدير التنفيذي في شركة تسويق كرة القدم الآسيوية FMA: نحن نفتخر بالعمل عبر هذا المقترح الإبداعي مع الاتحاد الأسترالي لكرة القدم خلال الدورة المقبلة لبطولات المنتخبات الوطنية في أستراليا، هذه الاتفاقية تضمن تمكين جماهير اللعبة من الاستمتاع ببرنامج المباريات المميزة للاتحاد الآسيوية في أستراليا، إلى جانب البطولات الأخرى ضمن محطة واحدة لكرة القدم في أستراليا. وأردف بالقول: نحن نتطلع للعمل مع الاتحاد الأسترالي لكرة القدم وشريكة في البث التلفزيوني من أجل توفير تجربة فريدة للجماهير والمشاهدين، ومواصلة رفع عدد المشاهدين في المنطقة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*